الأردن: 68 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت الحكومة الأردنية، اليوم الجمعة، عن تسجيل 68 إصابة جديدة بفيروس كورونا، منها 62 إصابة محلية، ليصل العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة إلى 1869، وفق بيان صادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة.

وتوزعت الإصابات المحلية وفق البيان على 56 إصابة في محافظة العاصمة عمّان، تشمل 52 إصابة مخالطة لمصابين سابقين، و4 إصابات تحت الاستقصاء، إضافة إلى 5 إصابات في محافظة الزرقاء مخالطة لمصابين سابقين وإصابة في محافظة البلقاء، مخالطة لمصاب سابق، فيما سجلت 3 حالات شفاء.

وتنتهي ساعات حظر التجوّل الشامل في محافظتي العاصمة عمّان والزرقاء وسط المملكة في تمام الساعة الحادية عشرة هذه الليلة، وتبدأ بعدها ساعات حظر التجوّل الاعتياديّة المطبّقة في جميع محافظات المملكة كالمعتاد، وتستمرّ حتى الساعة السادسة من صباح يوم السبت.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة في تصريحات صحافية اليوم، إن الحكومة تعمل على تقييم الوضع الوبائي بشكل يومي، مضيفا أن “الحكومة تستعد لتنفيذ إجراءات جديدة قريبا لعزل أي منطقة أو مدينة يرتفع فيها عدد الإصابات بكورونا، وتكرار قرار حظر التجول الشامل يعتمد على الحالة الوبائية.

إقرأ أيضا

من جانبه، قال وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي، في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم الجمعة، إن دوام الطلبة في المدارس الخاصة سيكون كالمعتاد اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل، لتحقيقها شروط التباعد الاجتماعي من حيث المساحة المخصصة للطالب بحكم الترخيص الممنوح لها، فيما ستكون العودة في المدارس الحكومية وفق 4 نماذج: الدوام الكامل، ونظام التعليم بالتناوب، ونظام المجموعات المنفصلة، والتعليم عن بعد.

وقالت مديرية الأمن العام، الجمعة، إنها ضبطت 957 شخصاً و244 مركبة بمخالفات للحظر الشامل والجزئي منذ الساعة 11 من مساء أمس، موضحة أن مختلف مديريات الشرطة في المملكة تعاملت مع 14 حفلاً ومناسبة جرى منعها وإيقافها جميعاً، فيما قرر مدير قضاء بيرين في محافظة الزرقاء محمد الملكاوي، توقيف أصحاب 4 مزارع في بيرين لإقامتهم حفلات زفاف حضرها أكثر من 20 شخصاً.

بدوره، قال محافظ إربد رضوان العتوم، إن الأجهزة الأمنية في المحافظة التي تقع شمال البلاد ألقت القبض خلال الـ24 ساعة الأخيرة على منظمي ست حفلات أعراس والمشاركين فيها لمخالفتهم أمر الدفاع 11، مشيرا إلى أنه تم توقيف جميع المشاركين إدارياً لمدة 14 يوماً.

وأغلقت بلدية إربد الكبرى مساء الخميس، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والجهات الرقابية صالونا شهيرا وكبيرا بمدينة إربد تعمل به أكثر من 100 موظفة لمخالفته أمر الدفاع “11” إثر وجود 60 امرأة ما بين عرائس ومرافقات لهن.

قد يعجبك ايضا