قصف مجهول يستهدف مواقع مليشيات موالية لإيران في البوكمال

إقرأ أيضا

سُمع دوي انفجارات عنيفة عقب تحليق طيران حربي في سماء منطقة البوكمال بـريف دير الزور الشرقي على الحدود السورية العراقية، فيما وردت معلومات عن قصف طاول مواقع للمليشيات الإيرانية في المنطقة.

وذكرت مصادر محلية لـ”العربي الجديد” أن الليلة الماضية شهدت تحليقاً من طيران حربي مجهول فوق منطقة البوكمال شرقي دير الزور، تبعه دوي انفجارات عنيفة في الناحية الشرقية من البوكمال. وأضافت المصادر أن المعلومات المتداولة محليًا تفيد بوقوع قصف من طيران مجهول على مواقع لمليشيات “الحشد الشعبي” العراقية و”أبو الفضل العباس”، والتي تتمركز في ناحية الهري على بعد خمسة كيلومترات شرق مدينة البوكمال.

وأكدت المصادر أن الطيران الحربي بقي في السماء مدة طويلة وحلق على طول المنطقة المحاذية لنهر الفرات في ناحية البوكمال، كما حلق فوق الحدود السورية العراقية.

وكانت مصادر تحدثت لـ”العربي الجديد”، أمس الثلاثاء، عن شروع المليشيات الإيرانية، على رأسها “فاطميون”، و”حزب الله” العراقي، بتجريف وإزالة مبانٍ مهدمة في مدينة البوكمال تمهيداً للاستيلاء على الأراضي المقامة عليها، وذلك في ظل غياب أصحابها المهجرين.

وتعرضت المليشيات المدعومة من إيران في البوكمال عدة مرات، في أوقات سابقة، لغارات جوية من طيران مجهول، فيما يُرجح أن يكون طيراناً تابعاً للتحالف الدولي ضد تنظيم “داعش” الإرهابي أو طيراناً إسرائيلياً، كون المجال الجوي في تلك المنطقة يخضع بالدرجة الأولى لسيطرة التحالف الدولي.

من جانب آخر، تحدثت مصادر محلية لـ”العربي الجديد” عن مقتل المدعو “خالد أسود الشحاذة”، وهو قيادي عسكري في مليشيا “الدفاع الوطني” التابعة للنظام السوري.

وذكرت المصادر أن الشحاذة قُتل جراء انفجار لغم أرضي بالقرب من بلدة التبني غرب دير الزور، خلال قيام قوات النظام والقوات الروسية بعمليات تمشيط في المنطقة، وذلك بعد أيام من مقتل جنرال روسي وإصابة آخرين بانفجار لغم في المنطقة.

قد يعجبك ايضا