"زوم" يعود للعمل بعد تعطل خلال اليوم الأول للمدرسة بالولايات المتحدة

عانى تطبيق “زوم” للمحادثات المرئية عطلاً جزئياً خلال اليوم الأول من المدرسة، بالنسبة لآلاف الطلاب الذين يعتمدون على تقنية مؤتمرات الفيديو للتواصل مع المعلمين.
وقالت الشركة، أمس الإثنين، إنها بدأت تلقي تقارير عن الانقطاع حوالي الساعة 9 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة. وقد حددت المشكلة التي سبّبت الخلل وعملت على إصلاحها، وأبلغت عنها في صفحة الحالة الخاصة بها.
وتعتمد المدارس الابتدائية والمدارس الثانوية والجامعات في الولايات المتحدة على “زوم” وتقنيات منافسة مثل “مايكروسوفت تيمز” لتقليل فرصة الإصابة أثناء جائحة كورونا.
وأعرب مستخدمون على “تويتر” عن غضبهم لأنّهم فوّتوا محادثات واجتماعات وصفوفاً تعليمية بسبب العطل الجزئي، فيما وصفه آخرون بأنّه “يوم مثلج افتراضياً”، في إشارةٍ منهم إلى تغيّبهم القسري عن الدراسة لأسباب خارجة عن إرادتهم، والتي كانت سابقاً تحدث في حالة العواصف والثلوج، وتحصل في زمن فيروس كورونا بسبب تعطّل تطبيقٍ. 

وحدثت مشكلات فنية في جميع أنحاء الولايات المتحدة، مع تسجيل معظم التقارير في الساحل الشرقي، وكذلك في أوروبا، وفقاً للموقع إلكتروني “داون ديتكتور دوت كوم” الذي يراقب الانقطاعات المبلغ عنها ذاتيًا.
وبعد ثلاث ساعات أصلحت الشركة العطل، وشكرت المستخدمين على صبرهم. وقالت الشركة في تغريدة على “تويتر” إنّ بعض المشتركين قد يواجهون صعوبات مستمرة في تحديث حساباتهم عبر موقعها الإلكتروني. وأكدت في بيان على موقعها أنّها تراقب الوضع للتأكد من أنّ كل شيء يعمل، من دون إيضاح تفاصيل العطل وأسبابه.

إقرأ أيضا

وأصبح “زوم” أداة مألوفة لملايين المستخدمين الجدد بعد تفشي “كوفيد-19” الذي جعل الاجتماعات وجهاً لوجه محفوفة بالمخاطر. ولدى التطبيق الآن حوالي 300 مليون مستخدم. إلا أنّ تعطّله، رغم اعتماد الآلاف عليه، ستكون له نتائج سيئة على سمعته.

 

(العربي الجديد، أسوشييتد برس)

قد يعجبك ايضا