عقد لاعب أردني يثير أزمة بالدوري الكويتي يصل صداها لـ"فيفا"

باتت نتيجة المباراة التي جمعت فريقي القادسية والسالمية في الجولة الخامسة عشرة من الدوري الكويتي والتي جرت الجمعة الماضية وانتهت بفوز القادسية 3-2، مهددة بالتغير، بعدما قدم نادي السالمية احتجاجاً ضد نتيجة اللقاء، بسبب إشراك لاعب القادسية، الأردني عدي الصيفي فيه.

وأعلن الاتحاد الكويتي لكرة القدم أنه قرر مخاطبة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” للاستئناس برأيه في الاحتجاج المقدم من نادي السالمية الذي طعن فيه نادي السالمية على مشاركة اللاعب المحترف عدي الصيفي مع فريق القادسية في المباراة المذكورة ، دون أن يقدم القادسية عقد تجديد اللاعب الذي سبق له اللعب أيضاً للسالمية إلى اتحاد الكرة في الموعد المحدد.

وقال الاتحاد في بيان رسمي الإثنين إنه “بحث كافة التفاصيل القانونية المتعلقة بمضمون الاحتجاج، واستقر على مخاطبة الاتحاد الدولي لكرة القدم للاستئناس برأيه في هذه المسألة الطارئة، وتتطلب توسعة في البحث القانوني المتعدد کونها تولدت إثر جائحة كوفيد -19 التي فرضت تجميد الأنشطة ثم استئنافها، بضوابط حددها الاتحاد الدولي، نتجت عنها المسألة المتعلقة بإجراءات استئناف الدوري ومنها عقود المحترفين المقيدين للموسم 2019-2020”.

إقرأ أيضا

وكان الملف في يد لجنة المسابقات في الاتحاد الكويتي والذي عرضه بدوره على مجلس الإدارة، خاصة أن الخطأ الإداري هذا قد يتسبب في خسارة الفائز في اللقاء بحسب القوانين المعروفة، لكن قد يكون لـ”فيفا” رأي آخر في ظل الظروف الخاصة التي يعاني منها العالم بسبب فيروس كورونا.

وكان نادي القادسية الكويتي أعلن في 23 إبريل/نيسان الماضي، تجديد عقد لاعبه الأردني الصيفي لمدة موسم جديد، بعدما كان قد انتقل بداية الموسم الحالي من فريق السالمية الكويتي إلى فريق القادسية في عقد امتد لستة أشهر، قبل أن يعود اللاعب ويجدد عقده لمدة موسم كروي جديد.

قد يعجبك ايضا