مباراة الدرع الخيرية ودوري أبطال السيدات يتصدّران أحداث الأسبوع المنتظرة

يسدل الستار أخيرا على فعاليات هذا الموسم الاستثنائي لكرة القدم الأوروبية عندما تقام فعاليات المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا للسيدات يوم الأحد المقبل بعد يوم واحد من بدء فعاليات الموسم الجديد لكرة القدم الإنجليزية بمباراة الدرع الخيرية، كما ستشهد الأيام المقبلة إعلان قوائم المنتخبات المشاركة في بطولة دوري أمم أوروبا والتي تنطلق نسختها الثانية في أيلول/ سبتمبر المقبل. وتأخرت نهاية الموسم الكروي الحالي في أوروبا بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس كورونا المستجد والتي أوقفت الموسم الكروي على مستوى البطولات الأوروبية لمدة نحو خمسة شهور منذ مارس الماضي وحتى استئناف فعاليات الموسم في وقت سابق من الشهر الحالي. كما تسبب هذا التوقف بسبب "كورونا" في تأخير موعد انطلاق فعاليات الموسم الجديد.، ويمثل الأسبوع الحالي جسرا بين الموسمين الماضي والحالي حيث يشهد ختام بعض فعاليات الموسم الماضي وبدء بعض فعاليات الموسم الجديد.

قوائم منتخبات دوري الأمم :

يعلن المدرب يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني (مانشافت) غدا الثلاثاء قائمة فريقه لمباراتي إسبانيا وسويسرا المقررتين في الثالث والسادس من سبتمبر المقبل. وقال لوف إنه سيمنح راحة في هاتين المباراتين للاعبي بايرن ميونخ ولايبزج بعد مشاركة الفريق في الأدوار النهائية لدوري الأبطال الأوروبي خلال الأيام الماضية حيث ودع لايبزج البطولة من المربع الذهبي وفاز بايرن باللقب بعد تغلبه على باريس سان جيرمان الفرنسي 1/صفر في المباراة النهائية أمس الأحد. واستثنى لوف من هذه الراحة اللاعبين نيكلاس شوله وليروى ساني علما بأن الأخير لم يشارك مع بايرن في دوري الأبطال حيث انضم إليه هذا الصيف. ويعلن جاريث ساوثجيت المدير الفني للمنتخب الإنجليزي أيضا قائمة فريقه غدا الثلاثاء استعدادا لمباراتي الفريق أمام منتخبي أيسلندا والدنمارك. كما ستعلن باقي المنتخبات المشاركة بدوري أمم أوروبا قوائمها هذا الأسبوع.

قبل نهائي ونهائي دوري أبطال أوروبا للسيدات :

يلتقي ليون الفرنسي حامل لقب دوري أبطال أوروبا للسيدات فريق باريس سان جيرمان الفرنسي في الدور قبل النهائي للبطولة بعد غد الأربعاء بمدينة بلباو الإسبانية فيما يلتقي فولفسبورج الألماني مع برشلونة الإسباني غدا الثلاثاء في المباراة الأخرى بالمربع الذهبي للبطولة في سان سيباستيان. ويلتقي الفائزان من هاتين المباراتين يوم الجمعة المقبل في نهائي البطولة بمدينة سان سيباستيان الإسبانية أيضا، ويتطلع كل من ليون وفولفسبورج إلى استكمال الثلاثية (الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا) هذا الموسم، ومثلما كان الحال في دوري أبطال أوروبا لفئة الرجال، أقيمت الأدوار النهائية لبطولة السيدات بنظام دورة مجمعة في إسبانيا.

لايبزج يبدأ التدريبات :

إقرأ أيضا

بعد أسبوع واحد فقط من هزيمته أمام باريس سان جيرمان الفرنسي في الدور قبل النهائي لدوري الأبطال لمومس 2019 / 2020 ، يبدأ لايبزج استعداداته للموسم الجديد بالعودة للتدريبات غدا الثلاثاء. ويحصل عدد من اللاعبين الذين شاركوا في مباريات الأدوار النهائية لدوري الأبطال بالعاصمة البرتغالية لشبونة على وقتا إضافيا للراحة قبل العودة للتدريبات فيما يبدو أن اللاعبين أنجيلينو وباتريك تشيك المعارين للفريق سيعودان إلى فريقيهما مانشستر سيتي الإنجليزي وروما الإيطالي على الترتيب رغم رغبة لايبزج في الاحتفاظ بهما

مباريات ودية :

يلتقي كولون مع فولفسبورج وهوفنهايم مع ماينز وشتوتجارت مع أرمينيا بيليفيلد يوم السبت المقبل في ثلاث مباريات ودية بين الفرق الألمانية استعدادا للموسم الجديد. ويقيم فيردر بريمن وسانت باولي الألمانيان وفريق جرونينجن الهولندي، الذي يلعب له النجم الهولندي المخضرم آريين روبن، دورة ودية مصغرة في اليوم نفسه.

الدرع الخيرية :

بعد أقل من شهر على فوزه بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي، يستأنف أرسنال مبارياته الرسمية بمواجهة صعبة مع ليفربول بطل الدوري الإنجليزي وذلك في مباراة الدرع الخيرية يوم السبت المقبل. وتمثل هذه المباراة ضربة البداية في الموسم الكروي الجديد في إنجلترا.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

روسية تُدير نهائي دوري أبطال أوروبا للسيدات للمرة الأولى

ليون يتوج بدوري أبطال أوروبا للسيدات على حساب باريس سان جيرمان

قد يعجبك ايضا