رئيس بلدية رادس: ما أعلن عنه الفخفاخ حول إطلاق تسمية الفقيد حمادي العقربي على الملعب الأولمبي استثمار في مصاب جلل ومخالف للقانون

 أكّد رئيس بلدية رادس جوهر السماري، اليوم الأحد 23 أوت 2020، أن إعلان رئيس حكومة تصريف الأعمال الياس الفخفاخ “إطلاق تسمية الفقيد حمادي العقربي على الملعب الأولمبي برادس مخالف للقانون”.

إقرأ أيضا

وأوضح السمّاري، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن ما أعلن عنه رئيس حكومة تصريف الأعمال أمس السبت من صفاقس بمناسبة تأبين الفقيد حمادي العقربي، “قرار متسرع وفيه تجاوز للقانون وتوظيف سياسي واستثمار في مصاب جلل ألمّ بكل التونسيين”، مشيرا الى أن المجلس البلدي، الذي “تلقى العديد من التساؤلات من المواطنين أصيلي الجهة حول التسمية، لم تتم استشارته أو حتى إعلامه بالقرار المعلن عنه”، وفق تعبيره.

وتساءل السمّاري كيف يمكن لرئيس حكومة أن يخالف منطوق الأمر الحكومي عدد 613 لسنة 2019 والمؤرخ في 12 جويلية 2019 المتعلق بضبط طرق إسناد أسماء أشخاص طبيعيين على المعالم الجغرافية.
وينص الفصل الثالث من الأمر المذكور على أنه ” لا يمكن إسناد أسماء أشخاص متوفين بمناسبة تسمية معالم جغرافية أو إعادة تسميتها قبل انقضاء مدة ثلاث (3) سنوات على الأقل من تاريخ الوفاة، باستثناء الشهداء من أعوان قوات الأمن الداخلي والعسكريين وأعوان الديوانة جراء اعتداءات إرهابية” .
ومن المنتظر أن يعقد المجلس البلدي يوم غد الإثنين جلسة استعجالية للتداول في الموضوع والنظر في الخطوات القانونية التي يمكن القيام بها لإيقاف تنفيذ القرار، بحسب ذات المصدر.

قد يعجبك ايضا