في موقف مبدئي: حركة النهضة تعلن رفضها لحكومة الكفاءات المستقلة

” الموقف المبدئي لحركة النهضة هو رفض حكومة الكفاءات المستقلة خاصة وان الحكم ليس عملية تقنية وانما يحتاج الى القدرة على تقديم رؤية ومشروع وخطاب يحشد خلفه الجماهير وهذا شغل الأحزاب وموقف حركة النهضة النهائي من الحكومة التي سيقوم المكلف بتشكيلها هشام المشيشي سيكون بيد مجلس الشورى الذي سينعقد غدا او بعد غد “. هذا ما قاله رئيس مجلس نواب الشعب ورئيس حركة النهضة راشد الغنوشي في لقاء اعلامي بصفاقس وفق ما نقله موقع موزاييك.

 وأضاف أن المهلة الممنوحة للمكلف بتشكيل الحكومة هشام المشيشي أدركت ساعاتها الاخيرة وانه من المنتظر ان تصل تشكيلة الحكومة إلى مكتب المجلس في غضون يومين الى ثلاثة أيام حيث سيتولى برمجة جلسة منح الثقة من عدمها في مهلة تتراوح من اسبوع الى 10 ايام.

إقرأ أيضا

واعتبر راشد الغنوشي ان الديمقراطية تعني حكم الأحزاب والمجالس المنتخبة وان الحكومة لا بد ان تكون معبرة عن توازنات المجالس حتى لا تكون العملية الانتخابية عبثية موضحا أن حكومة الكفاءات المستقلة ليست من الديمقراطية  ولا هي الحل المناسب.

 وقال الغنوشي ايضا ان معظم الأحزاب لم تحدد موقفها النهائي من حكومة الكفاءات المستقلة وما ان كانت ستمنحها ثقتها من عدمه، خاصة وانها حكومة لا تنتمي إلى الأحزاب ولا تمثل كتلا برلمانية.

المصدر: موزاييك

قد يعجبك ايضا