وفاة 3 مصابين بكورونا في سورية وتسجيل 70 إصابة جديدة

 

أعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام السوري، أمس السبت، عن وفاة مصابين اثنين بفيروس كورونا، وتسجيل 70 إصابة جديدة. فيما أعلنت الإدارة الذاتية لشمال شرقي سورية، وفاة مصاب بالفيروس، ليرتفع عدد الوفيات في مناطق سيطرتها إلى 19.

وبحسب إحصائيات وزارة الصحة، فقد ارتفع عدد المصابين بالفيروس في مناطق سيطرة النظام السوري إلى 2143، تعافى منهم 490، وتوفي منهم 85.

وسجّلت الوزارة تراجعاً في أعداد المصابين اليومية، لليوم الثاني على التوالي، إذ كانت تسجّل خلال الأيام الأخيرة، أكثر من 80 إصابة يومياً.

إقرأ أيضا

وشكّك المرصد السوري في هذه الأرقام، إذ قال إنّ عدد المصابين في مناطق النظام بلغ نحو 7800، تعافى منهم 830 بينما توفي 584.

 

وفي السياق، تم الإعلان، في وقت سابق، عن وفاة مصاب في مناطق الإدارة الذاتية، شمال شرقي سورية، ليرتفع بذلك عدد المتوفين إلى 19، بينما تمّ تسجيل 47 إصابة جديدة، وتعافي 51 مصاباً.

بدورها، أعلنت شبكة الإنذار المبكر التابعة لوحدة تنسيق الدعم المعارضة، عن تعافي مصاب بالفيروس في الشمال السوري، ليرتفع بذلك عدد المتعافين إلى 49 من أصل 59 مصاباً.

وشهدت الأيام القليلة الماضية ارتفاعاً ملحوظاً في أعداد المصابين في سورية، خاصة في مناطق سيطرة الإدارة الذاتية، وكانت أول إصابة بفيروس كورونا سجّلت في سورية بتاريخ 22 مارس/آذار الماضي، لشخص قادم من خارج البلاد، بينما تمّ تسجيل أول وفاة في 29 من الشهر ذاته.

قد يعجبك ايضا