وصول المعارض الروسي أليكسي نافالني إلى برلين لتلقي العلاج

أعلنت الناطقة باسم مؤسس “صندوق مكافحة الفساد” المعارض الروسي أليكسي نافالني، كيرا يارميش، اليوم السبت، وصول طائرته إلى برلين آتية من مدينة أومسك الروسية التي أودع فيها بمستشفى ودخل حالة الغيبوبة، وسط اشتباه في تسممه قبل يومين.

إقرأ أيضا

 

وذكرت صحيفة “إر بي كا” الروسية هي الأخرى أنّ طائرة Bombardier Challenger 604 التابعة لشركة “فاي” الألمانية للطيران العارض (تشارتر) هبطت في برلين عند الساعة 08:47 صباحاً بالتوقيت المحلي، وفق بيانات موقع “فلايت رادار” المعني برصد حركة الطيران.

وأصيب نافالني، البالغ من العمر 44 عاماً، بوعكة صحية أثناء استقلاله رحلة جوية من مدينة تومسك الواقعة في سيبيريا إلى موسكو، ما أدى إلى هبوط الطائرة اضطرارياً في أومسك، وإيداعه في مستشفى محلي بحالة حرجة، ووضعه على جهاز التنفس الصناعي.

 

ويعتبر أنصار نافالني أنه سُمم عن طريق خلط مادة سامة في كوب شاي تناوله قبيل ركوب الطائرة، لافتين إلى أن من مؤشرات ذلك مماطلة الأطباء في الكشف عما يعلمونه.

من جانب آخر، يجزم تقرير طبي صادر عن أطباء نافالني بأنه لم يُسمّم، معتبراً أن الرواية الرئيسية لإصابته بالوعكة هي حدوث خلل في التمثيل الغذائي بجسمه على إثر هبوط حاد لمستوى السكر في الدم.

وأخيراً، وافق الأطباء في أومسك، مساء أمس الجمعة، على نقل نافالني لتلقي العلاج في الخارج على مسؤولية زوجته يوليا نافالنايا.

قد يعجبك ايضا