Business is booming.

الوضع الوبائي في تونس
الحالات
230٬443
الوفيات
7٬869
مريضة حاليا
30٬292
حرجة
270
الحالات التي شُفيت
192٬282
أخر تحديث بتاريخ 02/25/2021 الساعة 2:13 م

اقتحام المستشفى المحلي ومقر الاتحاد المحلي للشغل بالحامة: فرع الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان بقابس على الخط

عمد محتجون ظهر اليوم الخميس 20 أوت 2020، الى اقتحام المستشفى المحلي بالحامة من لاية قابس فضلا عن اقتحام مقر الاتحاد المحلي للشغل بالحامة في ظرف وبائي لا يحتمل الصراعات حيث  أصاب فيروس كورونا 445 شخصا في قابس من بينهم 391 حالة في الحامة.

في هذا الإطار أصدر فرع قابس للرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان بيانا عبّر فيه عن استنكاره لما أقدمت عليه مجموعة من الأشخاص على ارتكاب أعمال عنيفة و غير مسؤولة في ظلّ غياب تامّ للجهات الأمنيّة ورغم الوضع الصحّي الكارثي الذي تعيشه مدينة الحامة و أهاليها.

كما عبّر فرع قابس للرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان عن :
1) إدانتها التامّة و استنكارها الشديد للاعتداء الذي ارتكبته هذه المجموعة من الأشخاص في حقّ المستشفى المحلّي بالحامة و العاملين به و اقتحامها لمقرّ الاتحاد المحلي للشغل بالحامة .
2) تضامنها التّام مع كامل الإطار الطبّي و تقديرها للمجهودات الجبّارة التي يبذلونها في هذا الظرف العصيب .
3 ) مؤازرتها للنقابيين بجهة الحامة و مكتبهم المحلّي باعتبارهم جزء لا يتجزّأ من الاتحاد العام التونسي للشغل أحد أعمدة التحرّر الوطني و الانعتاق الاجتماعي و الانتقال الديمقراطي
4 ) تحميلها المسؤولية للأطراف التي دأبت منذ مدّة على التحريض على المنظمات الوطنية و الدّفع نحو العنف و الاحتراب الأهلي .
5 ) استغرابها من غياب الأجهزة الأمنية أمام خطورة ما حدث .
كما تدعو هيأة فرع قابس للرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان إلى الكفّ عن كلّ أشكال التجييش و التحريض على العنف من أجل التصدّي للخطر الوبائي الذي يتهدّد مدينة الحامة و كافة مواطنيها .

قد يعجبك ايضا