Business is booming.

الوضع الوبائي في تونس
الحالات
231٬964
الوفيات
7٬942
مريضة حاليا
27٬077
حرجة
268
الحالات التي شُفيت
196٬945
أخر تحديث بتاريخ 08/26/2559 الساعة 3:14 م

تسجيل أول وفاة بفيروس كورونا في شمال غرب سورية

سجل مخبر الترصد الوبائي في شمال غرب سورية، حالة وفاة هي الأولى وثلاث إصابات جديدة بفيروس كورونا في مناطق سيطرة المعارضة ليرتفع عدد الإصابات الكلي إلى 54 إصابة. في حين سجلت “الإدارة الذاتية” (الكردية) لشمال وشرق سورية 34 إصابة جديدة بالمرض.

وذكرت وحدة تنسيق الدعم، في بيان لها، أن المخبر سجل ثلاث إصابات جديدة بالفيروس، واحدة في أحد مخيمات سرمدا العشوائية والثانية في الدانا بريف إدلب والثالثة في إعزاز بريف حلب. وبذلك أصبح عدد الإصابات الكلي 54 إصابة.

وأضاف البيان أنّ المخبر سجل حالتي شفاء، واحدة في أخترين، والثانية في عفرين بريف حلب، وبذلك ارتفع عدد المتعافين إلى 46 حالة.

وسجل المخبر حالة وفاة في أحد مخيمات سرمدا العشوائية، وهي أول حالة وفاة بالفيروس في مناطق سيطرة المعارضة السورية شمال غربي البلاد.

وفي 10 يوليو/ تموز الماضي، سجلت أول إصابة بفيروس كورونا في شمال غرب سورية وكانت لطبيب قادم من تركيا على معبر باب الهوى الحدودي.

إلى ذلك، أعلنت هيئة الصحة في “الإدارة الذاتية” التابعة لـ”قوات سورية الديمقراطية” (قسد)، صباح اليوم الأربعاء، تسجيل 34 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الإصابات الكلي إلى 253 إصابة، فيما توقف عدد حالات الوفاة عند 15 حالة وفاة.

وبحسب بيان صادر عن الهيئة، فإنّ الإصابات الجديدة سجلت “13 حالة في الحسكة، و11 في القامشلي، و5 في المالكية وأربع حالات في عامودا، وإصابة واحدة في كركي”، مشيراً إلى أن المصابين هم “21 ذكرا و13 امرأة”.

وذكر البيان أن الهيئة سجلت 8 حالات شفاء جديدة بالفيروس ليصل إجمالي عدد حالات الشفاء إلى 36 حالة.

ومساء أمس الثلاثاء، أعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام، في بيان لها، أنها سجلت 80 إصابة جديدة بفيروس كورونا في مناطق النظام، منها 26 إصابة في دمشق و18 إصابة في حلب و17 إصابة في اللاذقية. ليرتفع عدد الإصابات المسجلة في مناطق النظام إلى 1844 إصابة.

وذكرت الوزارة أنها سجلت 6 حالات شفاء من الفيروس ليرتفع عدد حالات الشفاء إلى 431، بينما سجلت وفاة 5 حالات من الإصابات المسجلة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الوفيات إلى 73 وفاة.

وشهدت الأيام القليلة الماضية ارتفاعاً ملحوظاً في أعداد المصابين في سورية، وخاصة في مناطق سيطرة النظام السوري، و”الإدارة الذاتية”.

وسجلت أول إصابة بفيروس كورونا في سورية، في 22 مارس/ آذار الماضي، لشخص قادم من خارج البلاد، بينما تم تسجيل أول وفاة في 29 من الشهر ذاته. 

قد يعجبك ايضا