Business is booming.

الوضع الوبائي في تونس
الحالات
230٬443
الوفيات
7٬869
مريضة حاليا
30٬292
حرجة
270
الحالات التي شُفيت
192٬282
أخر تحديث بتاريخ 02/25/2021 الساعة 3:51 ص

هذه شروط خضوع المصابين بكورونا دون أعراض إلى الحجر الذاتي

قالت المديرة العامة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية اليوم الأربعاء إنه سيتم السماح للحاملين لفيروس كورونا الذين لم تظهر عليهم أعراض مرضية بالخضوع إلى الحجر الصحي الذاتي بمنازلهم، وفقا لشروط محددة.

وأوضحت بن علية في مؤتمر صحفي حول تطورات الوضع الوبائي، أن هذا القرار يأتي انسجاما مع توصيات منظمة الصحة العالمية التي سمحت بإمكانية وضع الحاملين لفيروس كورونا دون أعراض مرضية في الحجر الصحي الذاتي شريطة أن تتوفر بمقرات إقامتهم كل مقومات السلامة الصحية والتباعد الجسدي بهدف منع انتقال العدوى إلى بقية أفراد العائلة.

وأكّدت أن 90 بالمائة من الأشخاص الحاملين للفيروس ليست لديهم أعراض مرضية وهم قيد المتابعة الطبية، في حين تم إيواء عدد قليل من المصابين بالمستشفيات أو بوحدات الإنعاش.

ومن جهته قال رئيس لجنة الحجر الصحي بوزارة الصحة محمد الرابحي إن التوجه للسماح للحاملين لفيروس كورونا الذين لم تظهر عليهم أعراض مرضية بالخضوع إلى الحجر الذاتي “يتطلب استيفاء جملة من الشروط منها توفر منازل تتمتع بظروف ملائمة لاحترام بروتوكول الحجر الصحي لمنع انتقال العدوى”.

ولاحظ أنه لا وجود لأي إشكال حتى الآن في إيواء المصابين بفيروس كورونا ممن ليست لديهم أعراض مرضية، لافتا إلى أنه تم تجهيز 6 مراكز حجر صحي إجباري دخل نصفها حيز الاستغلال لإيواء المصابين وعزلهم تجنبا لخطر انتقال العدوى في ظل تسجيل حلقات عدوى في كل من قابس وسوسة والكاف والقيروان وتطاوين.

قد يعجبك ايضا