Business is booming.

الوضع الوبائي في تونس
الحالات
237٬028
الوفيات
8٬167
مريضة حاليا
26٬738
حرجة
264
الحالات التي شُفيت
202٬123
أخر تحديث بتاريخ 03/07/2021 الساعة 12:57 ص

هذا ما كشفته عبير موسي بشأن تشكيلة حكومة المشيشي ومتى ستكون جاهزة

قالت رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي، إن “الحكومة المقبلة ستكون مصغرة وبها أقطاب وزارية”، وفق ما أكده رئيس الحكومة المكلف هشام المشيشي خلال اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم الإثنين في قصر الضيافة في قرطاج في إطار مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة.

وأضافت موسي في تصريح إعلامي عقب اللقاء الذي حضره عضوان من كتلتها البرلمانية، أن المشيشي أفاد خلال اللقاء بأن “حكومته المرتقبة ستكون جاهزة نهاية الأسبوع الحالي وستكون مصغرة وتتضمن على الأقل قطبا وزاريا اقتصاديا وتنمويا مع إمكانية تجميع بعض الوزارات”.

وقالت أيضا إن اللقاء تمحور حول هيكلة الحكومة وبرامجها وأولوياتها، مشيرة إلى أن المشيشي “متمسك بتكوين حكومة كفاءات مستقلة تماما”.

وتابعت موسي أنها أكدت من جهتها، لرئيس الحكومة المكلف ضرورة أن “لا تكون للحكومة أية علاقة بالإسلام السياسي وأن يكون أعضاؤها من الوزن الثقيل لإضفاء حيوية كبرى وتنفيذ أولويات برامجها وفي مقدمتها إعادة التوزانات المالية وإيقاف نزيف انخرام الوضع الاقتصادي الحالي”، وفق قولها.

وأشارت إلى أنه لم يتم خلال اللقاء التعرض لأسماء الوزراء، بل إلى مقاييس اختيارهم وأولويات الحكومة وإصلاحاتها الكبرى، مشددة على أن حزبها سيكون “في الصف الأول لتقديم المقترحات والبرامج للحكومة المقبلة في صورة نيلها ثقة البرلمان وتمسكها بالخطوط الكبرى للإصلاح”.

قد يعجبك ايضا