ابتداء من 10 أوت : إيطاليا سترحّل المهاجرين التونسيين غير القانونيين… التفاصيل

أعلنت الحكومة الإيطالية، أنها ستستأنف الرحلات الجوية لإعادة المهاجرين إلى تونس في العاشر من أوت الجاري، حيث سيتم تسيير رحلتين أسبوعيا، تقل كل منهما 40 مهاجرا بحد أقصى. وكانت هذه الرحلات قد توقفت خلال فترة الإغلاق الناجمة عن تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).
  
وأعلنت وزارة الداخلية الإيطالية، عن استئناف رحلات إعادة المهاجرين التونسيين اعتبارا من 10 أوت الجاري، وذلك في محاولة للتعامل مع العدد الكبير من المهاجرين الذين وصلوا إلى السواحل الإيطالية خلال الأسابيع الأخيرة.
 
رحلتان أسبوعيا
 
إقرأ أيضا
وكانت عمليات الترحيل قد توقفت خلال فترة الإغلاق الناجمة عن جائحة فيروس كورونا، وأوضحت الوزارة أنه بموجب الاتفاق الموقع مع تونس سيتم تنظيم رحلتين جويتين أسبوعيا، تقل كل منها 40 تونسيا بحد أقصى.
 
وشهدت إيطاليا ارتفاعا كبيرا في عدد المهاجرين الوافدين من شمال أفريقيا خلال الأسابيع الأخيرة، وهو ما شكل ضغطا هائلا على مرافق الاستقبال.
 
وتم بالفعل تنظيم بعض الرحلات الجوية خلال الأسابيع الأخيرة، بعد أن ارتفع معدل تدفق المهاجرين التونسيين، إذ كان يصل عشرات التونسيين يوميا إلى جزيرة لامبيدوزا جنوب إيطاليا.
 
وجرى منذ 16 جويلية الماضي تسيير خمس رحلات، لإعادة نحو 95 تونسيا، وطلبت الحكومة التونسية ألا يتم ترحيل أكثر من عشرين تونسيا في كل رحلة، وبدلا من ذلك واعتبارا من 10 أوت الجاري سيتم العمل ببنود الاتفاق الأصلي مرة أخرى.
قد يعجبك ايضا