تقرير يرصد أسباب ظاهرة حب المراهقات لكبار السن

انتشرت فى الآونة الأخيرة ظاهرة زواج الفتيات المراهقات من رجال يفوقوا أعمارهم، كما لجأت بعض الفتيات إلى الدخول فى قصص حب لرجال عمرهم تعدوا الأربعين، الأمر الذى يؤكد على أن قصة ” العذراء والشعر الأبيض” ليست فقط من وحى خيال الكاتب وليس علاقة لها بأرض الواقع، وأن ظاهرة إقبال بعض الفتيات على الزواج من رجل يكبرهن بأعواماً طويلة، هى ظاهرة حقيقية وبدأت فى العودة بقوة للتصدى لأزمات العنوسة وتأخر سن الزواج، كما يراها البعض حلاً لأزمات طلاق السنة الأولى الذى يرتبط غالباً بمشاكل التِوافق والتفاهم، وهو ما يجعل الرجل الكبير فى السن أكثر نضجاً واحتواء للمشاكل، ووفقاً لحديث الدكتورة “شيماء عرفة” أخصائى الطب النفسى والأستاذ بجامعة الأزهر التى أجابت على السؤال المحير” لماذا تعشق فتيات هذا الجيل الرجال المتقدمين بالعمر؟ وتلخص الأسباب والدوافع وراء ذلك فيما يلى .

لماذا تعشق الفتيات الرجل المتقدم بالعمر؟

– الحرمان من عاطفة الأب:

أحياناً تعشق الفتيات الرجل المتقدم بالعمر بسبب عقدة بداخلها منذ الصغر، تكونت نتيجة لفقدان الأب فى سن مبكر، أو تعرضها للعنف من قبله فحينما تكبر تحتاج إلى دور الأب فى حياتها الأمر الذى يجعلها تميل إلى الرجال المتقدمين فى العمر لتجد بهم ما افتقدته.

– التجارب الفاشلة مع الشباب:

أيضاً هناك نوعاً أخر من الفتيات اللاتى يقبلن على ذلك وهن اللاتى مررن بتجارب فاشلة مع الشباب، فغالباً ما يقودهن عقلهن إلى اختيار الرجل الناضج لتخطى هذ المشاكل تماماً.

– بعض التركيبات الجنسية:

بعض الفتيات ينجذبن للرجال المتقدمين بالعمر على المستوى الجنسى، ويكون ذلك نتيجة لاستدعاءات داخلية لدى الفتاة تجعلها تشعر بالاحتواء أثناء العلاقة والإشباع من قبل ذلك الرجل الذى مر بتجارب كثيرة.

– أهداف مادية:

هناك بعض الظروف الاجتماعية التى تؤثر على حالة الفتاة وتشعرها أنها بحاجة تغير طبقتها وصعودها إلى طبقة أخرى، الأمر الذى يجعلها تفكر أنها بحاجة إلى رجل ينقذها من ذلك، فغالباً ما تتغير حالتها النفسية وتقودها إلى عشق ذلك الرجل  فتخدعها نفسها حتى تنال ما ترغب به.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

امرأة تقتل زوجها بطريقة بشعة بسبب رغبته في الزواج بأخرى في الدقهلية

تقرير يرصد أضرار تأخر الزواج على الرجل تعرف عليها

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.