هذه مستجدات قضية اغتيال الشهيد محمد البراهمي

قالت عضو هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بالعيد ومحمد البراهمي إيمان غزارة اليوم أنه من أبرز المستجدات في ملف اغتيال الشهيد محمد البراهمي هو توجيه الاتهام رسميا لمصطفى خذر في إغتيال الشهيد محمد البراهمي من أجل الامتناع وعدم إشعار السلط العمومية بمعلومات تهم عملية الاغتيال.

وقد تمت إحالة مصطفى حذر إلى المحكمة الجنائية للمحاكمة في ملف الشهيد محمد البراهمي وبذلك “يصبح الجهاز السري لحركة النهضة جزء من منظومة الاتهام بما هو معطى قضائي جديد وليس معطى هيئة الدفاع” وفق ما نقلته اذاعة اكسبريس اف ام.

وقالت غزارة انه بناء على طلب من الهيئة تم سحب هذا الملف من المحكمة الابتدائية بتونس واحالتها الى محكمة اريانة حسب قرار محكمة التعقيب بتاريخ 14 جويلية 2020.

واضافت أن دائرة الاتهام عطلت قرار توجيه الاتهام ومررت الملفات إلى النيابة العمومية نظرا لوجود اخلالات إجرائية.

واوضحت أن دائرة الاتهام طالبت قاضي التحقيق بمكاتبة السفارة الأمريكية الذين تعهدوا بتقديم معلومات في حال طلب السلط التونسية ذلك، لكن لا يوجد إلى حد الآن أي معلومات مقدمة في ملف الاغتيال.

كما اشارت إلى وجود وثائق بالآلاف لتحركات أبو بكر الحكيم وتكشف إتصالته وتنقلاته والتي كانت مخفية قبل 29 ماي 2020، و قالت عضو الهيئة أن عملية إخفاء الملفات من القرجاني هو من عمل الجهاز السري لحركة النهضة وليس من عمل أنصار الشريعة وفق ما نقلته اذاعة اكسبريس اف أم.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.