الشرطة البريطانية يوضح اعتقال صبي بتهمة توجيه رسالة عنصرية لزاها

ألقت الشرطة البريطانية القبض على فتى يبلغ من العمر 12 عاما بعد أن وجه رسائل عنصرية للنجم الإيفواري ويلفريد زاها مهاجم فريق كريستال بالاس على وسائل التواصل الاجتماعي قبل مباراة بالاس مع مضيفه أستون فيلا امس الأحد بالمرحلة الخامسة والثلاثين لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ونشر زاها على حسابه الخاص في موقع (إنستجرام) صورا للرسائل التي تلقاها من أحد مشجعي أستون فيلا، الذي كتب "من الأفضل ألا تسجل أيها الأسود، أو سأحضر إلى منزلك مرتديا زي شبح ". وأكدت شرطة ويست ميدلاندز على (تويتر) أنها اتخذت إجراءات ضد الصبي.

وجاء في بيان الشرطة، الذي نشرته على تويتر "لقد تم تنبيهنا إلى سلسلة من الرسائل العنصرية التي تم إرسالها إلى لاعب كرة قدم اليوم وبعد النظر فيها وإجراء عمليات التحقق، ألقينا القبض على أحد الصبية" وأوضح البيان "لقد تم احتجاز الصبي البالغ من العمر 12 عاما من بلدة سوليهال. لن يتم التسامح مع العنصرية" وأبدى كلا الناديين دعمهما لزاها، فيما سيتم التحقيق في الحادث من جانب الشرطة وكتب كريستال بالاس على حسابه الخاص بموقع التدوينات القصيرة "تويتر": "هذا عار مطلق وينبغي ألا يحدث. نحن نقف بجوارك يا ويلفريد، وكذلك مع أي شخص آخر يعاني من مثل تلك الإساءات المروعة".

في المقابل، رد أستون فيلا على تدوينة كريستال بالاس على "تويتر" حيث كتب: "نحن نعمل مع الشرطة في التحقيق إزاء هذه المسألة الخطيرة للغاية وعندما يتم تحديد الجاني ، سيصدر أستون فيلا حظرا مدى الحياة عليه بشأن حضور مباريات الفريق". وصرح روي هودجسون مدرب كريستال بالاس لشبكة (سكاي سبورتس) التليفزيونية قبل مباراة فريقه مع مضيفه أستون فيلا "من المحزن للغاية أن يستيقظ اللاعب في يوم المباراة على هذا الإساءة الجبانة والخسيسة". وأضاف هودجسون "النادي ورابطة الدوري الممتاز يبذلان كل ما في وسعهما لتحديد هذا الشخص الحقير. ليس هناك أي عذر على الاطلاق وراء هذا السلوك . هذا أمر لا يمكن تبريره على الإطلاق".

و في وقت سابق من الشهر الحالي،طبقت رابطة الدوري الممتاز نظاما للإبلاغ عبر الإنترنت للاعبين والمدربين وأفراد أسرهم للاخطار بمثل هذه الحوادث العنصرية وأكدت رابطة الدوري "سنواصل دعم اللاعبين والمديرين والمدربين وأفراد أسرهم الذين يتعرضون لإساءات تمييزية خطيرة عبر الإنترنت" وأضافت الرابطة "من خلال نظام الإبلاغ المخصص لدينا، يمكننا اتخاذ إجراءات فورية بشأن حالات من هذا القبيل". وشارك لاعبون وأندية تابعة لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز مؤخرا في احتجاجات ضد العنصرية بعد وفاة جورج فلويد صاحب البشرة السمراء خلال احتجازه من جانب أحد عناصر الشرطة الأمريكية أواخر مايو الماضي.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الشرطة البريطانية تعتقل متهما بإرسال رسائل عنصرية لويلفريد زاها

تشيلسي الإنجليزي يرصد 80 مليون إسترليني لخطف "جوهرة" بالاس

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.