حفيظ حفيظ يدعو الحكومة الى صرف القسط الثالث من الزيادة في اجور اعوان الوظيفة العمومية

Editorial Department9 يوليو 2020
حفيظ حفيظ يدعو الحكومة الى صرف القسط الثالث من الزيادة في اجور اعوان الوظيفة العمومية


دعا الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل المكلف بالشؤون القانونية، حفيظ حفيظ، حكومة الياس الفخفاخ الى تطبيق الاتفاق الممضى بين اتحاد الشغل وحكومة يوسف الشاهد والمتعلق بصرف القسط الثالث من الزيادة في اجور اعوان الوظيفة العمومية خلال شهر أوت القادم.
 
وذكر في تصريح لمراسل (وات) بسوسة على هامش اشرافه الخميس على اشغال الهيئة الإدارية للاتحاد الجهوي للشغل بسوسة، “ان الجولة الجديدة من المفاوضات الاجتماعية ستكون في موفى السنة الحالية أو بداية السنة الإدارية القادمة وذلك بعد ان تم تأجيل موعدها المقرر في شهر افريل الماضي بسبب جائحة كورونا”.
 
واكد حفيظ “ان سبب فشل الجلسة التفاوضية، المنعقدة امس الأربعاء بين وفد حكومي ووفد الاتحاد حول مشروع القانون المتعلق بحوكمة المساهمات والمنشآت والمؤسسات العمومية المودع لدى مجلس نواب الشعب، يعود الى خلاف حول النقطة المتعلقة بالحوكمة المالية”.
 
وأوضح ان الوفد الحكومي قدم نصا قانونيا لا يتضمن لفظ “العمومية ” مذكرا ان الهدف من مشروع القانون المقدم هو “النهوض بالمؤسسات العمومية واصلاحها حالة بحالة من اجل ديمومتها وعموميتها ” وفق تعبيره.
 
واعتبر ان الصيغة الجديدة الواردة بمشروع القانون المقدم من طرف الحكومة والذي ورد منقوصا من لفظ ” العمومية ” لا تستجيب لانتظارات الاتحاد العام التونسي للشغل مؤكدا ان مجمع القطاع العام بالمنظمة الشغيلة سيتولى يوم الثلاثاء القادم اعداد رد على مشروع الحكومة الذي من شانه ان يشرع للتفويت الكلي أو الجزئي في المنشآت العمومية وفق وصفه.