رئيس بلدية السعيدة يتحدّث عن قائمة من المشاريع الجديدة والهامة بصدد إنجازها ببلدية السعيدة

Editorial Department7 يوليو 2020
رئيس بلدية السعيدة يتحدّث عن قائمة من المشاريع الجديدة والهامة بصدد إنجازها ببلدية السعيدة


قال خالد حكيم مبروكي رئيس بلدية السعيدة أن مشروع تجميل مداخل الجهة سينطق قريبا بتكلفة 2.4 مليون دينار، إضافة إلى عدد كبير من المشاريع الأخرى بصدد الإنجاز على غرار تعبيد المسالك الفلاحية بعمادة السعيدة الشرقية و الجنوبية وعمادة الخشم الغربية وعمادة السعيدة الشمالية ضمن مشاريع التنمية المندمجة.

واضاف المبروكي ان في غضون 10 أيام ستنطلق أشغال تعبيد مسلك الربيعية الطاهر الحداد، ومسلك مجمع الحليب وطريق الصفايا أولاد سليم ويعود سبب التأخير هو اعادة الصفقة. كما أعلن رئيس بلدية السعيدة برمجة عدة مسالك أخرى بتمويل من البلدية حوالي 21 كلم بصدد الدراسة تنطلق الأشغال قبل موفي 2020, إضافة إلى ذلك أيضا ستنطلق الايام المقبلة أشغال منطقة خضراء بقيمة 360 الف دينار. وأشار المبروكي الى ان 6 مدارس سيشملهم التنوير العمومي بعد ابرام صفقة مع المقاول بقيمة 159 الف دينار .

للإشارة انه تم رصد ميزانية خاصة لبناء عدد من المؤسسات في انتظار انطلاق الدراسات ، على غرار مقر بلدية ومقر معتمدية ومستودع ومنتزه حضري ودار شباب ومكتبة عمومية وفضاء صناعي وحي حرفي وسوق بلدي هذا وبتظافر جهود أعضاء المجلس البلدي بالسعيدة والسلط المحلية تم اقتناء عدد من الأراضي بقيمة جملية ناهزت 1 مليون دينار.

يذكر ان بلدية السعيدة هي محدثة وفي حاجة لموارد مالية.

منير هاني