بعد مرور عام على حبسه: فنانون وشخصيات عامة ينضمون إلى حملة "الحرية لرامي شعث‎"

أعلنت اليوم حملة “الحرية رامي شعث” عن فعالية جديدة بمناسبة مرور عام على اعتقال رامي شعث المنسق العام للحملة الشعبية المصرية لمقاطعة إسرائيل (BDS Egypt).

 خلال العام الماضي جنت الحملة دعم وتأييد منظمة العفو الدولية، ال FIDH – International Federation for Human Rights، الرابطة المسيحية ضد التعذيب (ACAT فرنسا)، ومبادرة الحرية بالإضافة إلى مجموعة من المتطوعين من جميع أنحاء العالم، متفانين في سعيهم لتحقيق أهداف الحملة.

اليوم، حصلت الحملة على دعم الفنانين والشخصيات العامة ذوي شهرة عالمية ، والذين أعربوا جميعًا عن دعمهم. من ضمن الأسماء الجديرة بالذكر: روجر ووترز ، بيتر غابرييل ، في (إيف إيفسلر سابقًا) ، دانيال جلوفر ، ثورستون مور، نعوم تشومسكي، آن ماري جاسر وآخرون ساهموا بتصريحات عبر الفيديو للتعبير عن تضامنهم مع رامي ودعوة الحكومة المصرية إلى إطلاق سراح سجناء الرأي.

في 5 جويلية 2019 ، قبض رجال من أمن الدولة المصرية مدججين بالسلاح علي رامي من شقته ثم اختفى قسراً لمدة 36 ساعة وأودع الحبس الاحتياطي في سجن طره سيئ السمعة في مصر، حيث لا يزال عالقًا حتى اليوم. الناشط السياسي المتفاني الذي تم الاعتراف به كسجين رأي من قبل منظمات حقوق الإنسان والذي دعا إلى إطلاق سراحه مسؤولون حكوميون في الولايات المتحدة وفرنسا والاتحاد الأوروبي في حقيقة الأمر لا يواجه رامي أي تهم رسمية. وبالرغم من الخطر الذي تشكله جائحة COVID-19 على السجناء ، فقد جدد المسؤولون المصريون احتجازه 16 مرة.

تطلب الحملة من مؤيديها أن ينشروا على وسائل التواصل الاجتماعي باستخدام هاشتاج #الحرية_لرامي_شعث والاتصال بالنائب العام في مصر أو بالسفارات المصرية للمطالبة بالإفراج عن رامي وإطلاق سراح جميع سجناء الرأي الآخرين.

 اكتب للسلطات المصرية في بلدك : http://bit.do/fGj3b

#الحرية_لرامي_شعث

شكرا خاص لمشاركتهم ودعمهم:

ڤي (V؛ إيف إنسلر سابقا) – كاتبة مسرحية
آن ماري جاسر(Annemarie Jacir) – مخرجة فيلم
إيفار إكيلاند – اقتصادي ورياضي
براين إينو (Brian Eno) – موسيقي
بيتر غابرييل (Peter Gabriel) – مغني
ثورستون مور (Thurston Moore) – موسيقي
جورج سميث – جائزة نوبل في الكيمياء
حفيظة شقير (Chekir Hafidha) – رئيس الفدرالية الدولية لحقوق الإنسان
داني غلوفر (Danny Glover) – ممثل ومخرج فيلم
رفيف زيادة (Rafeef Ziadah) – شاعرة
روجر ووترز (Roger Waters) – مغني
ريتشارد فولك (Richard Falk) – المقرر الخاص السابق للأمم المتحدة
مايك لي – مخرج فيلم
مولي كرابابل (Molly Crabapple) – فنانة
ناي البرغوثي (ناي البرغوثي Nai Barghouti) – فنانة موسيقية

نعوم تشومسكي (Noam Chomsky) – فيلسوف
 
شاهد الفيديو هنا
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.