5 نصائح للوقاية من حب الشباب أثناء ارتداء الكمامة خلال فصل الصيف

أصبح ارتداء قناع الوجه أمرًا ضروريًا خلال هذه الفترة من التعايش مع فيروس كورونا المستجد، لكن قد يتسبب فى ظهور حب الشباب والبثور بالوجه. و لمنع حدوث ذلك يجب اتباع بعض النصائح التى أشار إليها تقرير منشور بموقع "herworld"، مثل استخدام غسول وجه لطيف، والتخلص من آثار المكياج وغيرها من النصائح المختلفة.

نصائح للوقاية من حب الشباب أثناء ارتداء الكمامة

استخدم غسول وجه لطيف

يجب استخدام منظف وجه لطيف عند الصباح والمساء، للحفاظ على توازن درجة الحموضة ومع ذلك، إذا كانت البشرة حساسة، فقد تحتاج  المرأة إلى الالتزام بغسول الوجه مرتين فقط في اليوم.

استخدام أقنعة ورقية

يوصى بتبديل أقنعة الوجه بقدر الإمكان، وارتداء  أقنعة وجه ورقية، والتخلص منها عند العودة للمنزل، وفى حالة استخدام أقنعة قابلة لإعادة الاستخدام، يفضل غسلها بشكل جيد، للتخلص من جميع البكتيريا وأثار المكياج أو المنتجات التي تم نقلها إلى قطعة القماش.

التخلص من أثار المكياج

يفضل التخلص من أثار المكياج قبل النوم، لأن أثار مستحضرات التجميل، يمكن أن تتسبب فى تكوين بثور وحب شباب على الوجه، لذلك ينصح بالتخلص من المكياج قبل النوم سواء باستخدام وصفات طبيعية أو وسائل أخرى.

استخدام مكونات مضادة للالتهاب

إذا كانت البشرة معرضة لحب الشباب، يجب أن يصبح حمض الكركم ، والنياسيناميد ، وحمض الأزيليك وغيرها من المكونات المضادة للالتهابات من ضمن المكونات الرئيسية للعناية اليومية بالبشرة، ويجب وضعها قبل النوم، لوقاية البشرة من البثور وحب الشباب.

الحفاظ على برودة الجسم

يتسبب التعرق الشديد فى ظهور الحبوب، لذلك يجب خلال فصل الصيف الحفاظ على برودة الجسم من خلال ارتداء الملابس القطنية الخفيفة، والجلوس فى الأماكن جيدة التهوية، مع حمل مروحة محمولة أو وسائل أخرى تساعد على التهوية أثناء الخروج من المنزل، مما يساعد على الوقاية من البثور وحب الشباب.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

طريقة تفتيح البشرة من الداخل بخلطات سهلة التحضير

طريقة عمل مكياج البشرة الجافة.. لا تفوتيه

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.