الحكومة الدنماركية تسمح بعدد أكبر من المشجعين في مباريات الدوري

رياضة
Editorial Department2 يوليو 2020
الحكومة الدنماركية تسمح بعدد أكبر من المشجعين في مباريات الدوري


قررت الدنمارك أمس  الثلاثاء السماح بحضور عدد أكبر من المشجعين في الدوري الدنماركي الممتاز لكرة القدم وسط اتجاه الحكومة لتخفيف الإجراءات الاحترازية بشكل أكبر بعد تراجع أثار أزمة فيروس كورونا المستجد. وبموجب هذا القرار ستكون المسافة بين كل مشجع وأخر متر واحد في ضوء استمرار تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بدلا من الإجراءات المتبعة سابقا والتي كانت تستوجب الفصل بين كل مشجع وأخر بمسافة مترين.

ومن شأن هذا القرار أن يزيد عدد المشجعين في المباريات والذي يبلغ حاليا 500 مشجع، بحسب بيان الحكومة الذي أكد أن هذا القرار ينطبق فقط على مباريات الدوري الممتاز وجاء هذا القرار من قبل الحكومة في أعقاب المحصلة الإيجابية التي خرجت بها المباريات الثلاث في الدوري الممتاز التي شهدت حضور أكثر من 500 مشجع في كل منها.

المباريات التجريبية الثلاث في الدوري الممتاز كان من بينها لقاء ديربي العاصمة الذي جمع بين بروندبي وكوبنهاجن وجذب نحو ثلاثة آلاف مشجع. وقال يوي موجنسن وزير الثقافة الدنماركي "استمعنا إلى الرغبة في تواجد عدد أكبر من المشجعين في الملاعب، وأعتقد أننا توصلنا لتوازن جيد بين رغبات الأندية ومشجعيها، وعلينا أن نواصل العمل لتجنب انتشار العدوى".

وأكدت الحكومة أنها أخذت بعين الاعتبار أن المباريات تقام في أماكن مفتوحة وأن مدرجات الملاعب يمكن تقسيمها إلى أقسام، كل قسم بإمكانه أن يستوعب 500 مشجع كحد أقصى وينبغي عليهم جميعا الجلوس في مقاعدهم ويسري مفعول قرار الحكومة الدنماركية حتى 31 أغسطس المقبل. وذكر نادي بروندبي لمحطة "تي في 2" التليفزيونية أنه يرى في تقديره أن الحد الجديد سوف يسمح بحضور ما بين سبعة إلى ثمانية آلاف مشجع في المباراة، أي ما يوازي نحو نصف عدد حاملي التذاكر الموسمية والتذاكر التي يتم منحها للرعاة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الجماهير الافتراضية تجذب الأضواء إلى الدوري الدنماركي لكرة القدم

"جزر فارو" تتأهب لانطلاق موسم الدوري رغم أزمة "كورونا"