Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

صفاقس : الجمهور ينسحب من عرض جميلة الشيحي احتجاجا على ”العبارات الخادشة” و”الايحاءات الجنسية الهابطة’

شهد ليلة الجمعة 19 جويلية، مسرح سيدي منصور بصفاقس انسحابا للجمهور احتجاجا على نص مسرحية “ولد شكون” للممثلة جميلة الشيحي.
وعبّر المنسحبون عن استيائهم الكبير لما اعتبروه استفزازا أخلاقيا من خلال عبارات خادشة للحياء وايحاءات جنسية مبتذلة وهابطة حسب تقديرهم.

وحاول بعض المناصرين لجميلة الشيحي تبرير انسحاب الجمهور بالتأكيد على أن الانسحاب أمر عادي يمكن أن يحصل مع أي عمل فني.
كما أكّدوا أن المسرحية تتضمن انتقادا للوضع العام في البلاد وللطبقة السياسية بأسلوب ساخر وجريء ومباشر في استعمال الكلمات والتعبيرات الجسمانية.

جميلة الشيحي “ولد شكون” مسرحية “جريئة” أعجبت البعض وأثارت استياء البعض الآخر
وفي تصريح لاذاعة الديوان اعتبرت جميلة الشيحي أن تفاعل جمهور صفاقس مع العرض “سحري” على الرغم من مغادرة بعض الحاضرين قبل نهاية العرض. ونقد بعض الحضور أسلوب الممثلة معتبرين أن المسرحية ليست مخصصة للعائلات فيما ردّت الممثلة عن هذا النقد قائلة إن “المسرح غير التلفزة.. والمسرح يكشف المستور” ومن الطبيعي ألا ينال العرض إعجاب الجميع.

وأضافت الممثلة أنها لم تقدم المسرحية بأسلوب جريء فقط وإنما أيضا بطريقة فكاهية ومضحكة، لنقد الوضع الراهن للبلاد، من شأنها أن تدفع الجمهور إلى الضحك وفي نفس الوقت أن يطرح مجموعة من التساؤلات. وختمت الشيحي عرضها بنقد ظاهرة وفاة الرضع ووفاة العاملات الفلاحات التي لاقت تفاعل الجمهور مما دفع الممثلة إلى التأثر حد البكاء. وأكدت جميلة الشيحي أنها المرة الأولى التي تتأثر فيها إلى درجة البكاء منذ بداية عرضها للمسرحية بمختلف الولايات التونسية. ويذكر أن مسرحية “ولد شكون” تعرض للمرة الأولى على ركح المسرح الصيفي بسيدي منصور وكان العرض الأول للمسرحية قد انطلق منذ بداية ماي 2019.

قد يعجبك ايضا