المغربي حكيمي يكرر رفض العنصرية ويتضامن مع فلويد بهذه اللقطة

عالمية
Editorial Department6 يونيو 2020
المغربي حكيمي يكرر رفض العنصرية ويتضامن مع فلويد بهذه اللقطة


عاد نجم المنتخب المغربي الأول ونادي بروسيا دورتموند أشرف حكيمي ليخطف الأنظار، رفقة زملائه داخل فريق “أسود الفيستفال”، في المباراة التي فازوا فيها، اليوم السبت، بهدفٍ وحيد على ضيفهم هيرتا برلين، ضمن منافسات الأسبوع (30) في الدوري الألماني لكرة القدم.

وقبل انطلاق المباراة ارتدى لاعبو بروسيا دورتموند قُمصاناً سوداء لمناهضة العنصرية، تضامناً مع الأميركي جورج فلويد، الذي قُتل على يد الشرطة في مدينة مينيابوليس بولاية مينيسوتا بالولايات المتحدة، ما شكل حالة من الاستياء في مختلف دول العالم.
وظهر أشرف حكيمي، في فترة الإحماء بقميص كتب فيه “لا عدالة.. لا سلام”، مكرراً ما فعله قبل عدة أيام عندما أعرب عن تضامنه مع ضحية العنصرية في مباراة بروسيا دورتموند ضد بادربورن، رفقة بعض النجوم في “البوندسليغا”، ما أثار إعجاب جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وكان حكيمي، الذي ارتفعت قيمته التسويقية من 45 إلى 54 مليون يورو، قد سدد كرتين تجاه المرمى في مباراة فريقه أمام هيرتا برلين، وقام بمراوغتين ناجحتين، ليصعد مع فريقه إلى المركز الثاني بالدوري الألماني برصيد 63 نقطة، خلف المتصدر بايرن ميونخ صاحب 70 نقطة، في حين يوجد لايبزيغ في المرتبة الثالثة برصيد 59 نقطة.
ويتوجه حكيمي ونجوم بروسيا دورتموند في الجولة المقبلة إلى مواجهة فورتونا دوسلدورف، حيث سيسعى الفريق الأصفر والأسود لتحقيق نتيجة إيجابية، مثلما فعل أمامهم في مباراة الذهاب، بعدما فاز بخمسة أهداف مقابل لا شيء.