في الحقائق الأربع: سائق بشركة السكك الحديدية يكشف ملف فساد جديد بالشركة ويوجّه رسالة لوزير النقل

الأخبار
Editorial Department30 مايو 2020
في الحقائق الأربع: سائق بشركة السكك الحديدية يكشف ملف فساد جديد بالشركة ويوجّه رسالة لوزير النقل


كشف الجمعة 29 ماي، السائق بالشركة التونسية للسكك الحديدية عصام الفيتاتي عن ملف فساد جديدة للشركة في علاقة بطلب عروض دولي لاقتناء محركات قطارات من شركة صينية تم فتح تحقيق بشأنه.

وأشار عصام الفيتاتي إلى وجود عديد شبهات الفساد من ملف الفسفاط وصولا إلى المحركات والقطارات وغيرها من المسائل متحدّثا عن بؤرة فساد داخل الشركة.

وأفاد الفيتاتي بأنه وجّه بتاريخ 3 مارس 2020 مطلبا لوزير النقل أنور معروف بعنوان “سري وخطير” لعرض مختلف الملفات لكن المراسلة لم تصل الي الوزير حسب تصريحه داعيا الوزير الي لقائه.

ونبّه إلى أن الادارة لا تزال تعتمد سياسة الهرسلة مع المبلغين على الفساد مشيرا إلي أنه تم احالته على مجلس التأديب 3 مرات ظلما من طرف المدير المشتبه بوقوف وراء التجاوزات كما قام في مناسبة أخرى باقتطاع أسبوعين من أجره دون وجه حق مشدّدا على أنه حان الوقت لردع الفاسدين في الشركة.
يذكر أنه سبق للفيتاتي في سنة 2016 أن كشف عن شبهة فساد داخل الشركة حول صفقة شراء قاطرات بقيمة 165 مليون دينار وصفقة شراء 20 قاطرة لنقل الفسفاط قبل أن يتم طرده لمدّة تواصلت حوالي سنة ونصف قبل أن يعود للعمل في الثلاثية الأولى من سنة 2018.