Take a fresh look at your lifestyle.

الصحة البرازيلية تدعم عودة كرة القدم رغم الأرقام القياسية في عدد الإصابات بـ"كورونا"

أكد جايير بولسونارو رئيس البرازيل أن وزارة الصحة في بلاده تدعم بشكل كامل عودة منافسات كرة القدم بدون جماهير، وذلك بعدما أبدى اللاعبون تأييدهم لاستئناف البطولات، وذلك خلال بيان تزامن مع تسجيل البرازيل لرقم قياسي من حيث الإصابات والوفيات جراء العدوى بـ فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

وقال بولسونارو الخميس في البث المباشر لبرنامجه الأسبوعي عبر موقع «فيسبوك» للتواصل الاجتماعي: «في البداية كان هناك الكثير من اللاعبين الذين يعارضون العودة، ولكن هناك الآن نظرة أخرى من جانب اللاعبين للعودة، بدون مشجعين بالتأكيد».

ووفقاً للرئيس، الذي يقلل دائما من خطورة الوباء: «تؤيد وزارة الصحة إصدار تعليمات في هذا الصدد حتى نتمكن من مشاهدة كرة القدم أيام السبت والأحد. وهذا سيساعد حتى في إبقاء المواطنين بالمنزل وبدون ضغط عصبي».

وأضاف بولسونارو الذي اجتمع الخميس مع عمدة ريو دي جانيرو، مارسيلو كريفيلا، أن «اللاعبين يريدون اللعب مرة أخرى وهذا هو المهم لأننا لا نعرف إلى متى سيستمر هذا الوباء. الرياضة هي الحياة والصحة».

وعلى الرغم من أن العمدة قال إن أنشطة العلاج الطبيعي لنوادي ريو دي جانيرو هي المسموح بها فقط، إلا أن فلامنجو، حامل لقب الدوري البرازيلي وكأس ليبرتادوريس، استأنف التدريبات بشكل طبيعي. وقال الرئيس «تحدثنا عن عودة كرة القدم وفي ريو دي جانيرو، القرار بيده للسماح بعودة المنافسات. آمل أن تبدأ أيضا في ولايات أخرى».

وجاء بيان بولسونارو بالتزامن مع إصدار وزارة الصحة نشرتها اليومية حول الفيروس التاجي في البلد اللاتيني حيث تم الإبلاغ عن ألف و188 حالة وفاة جديدة بسبب «كوفيد-19» في الساعات الـ 24 الأخيرة، ليصل الإجمالي إلى 20 ألفا و47. أما حالات الإصابة المؤكدة فوصلت إلى 310 آلاف و87 حالة، بعد إضافة 18 ألفا و508 حالات في اليوم الأخير.

أخبار تهمك أيضا

روبرتو كارلوس يكشف مَن يحتلّ القمة بعد اعتزال رونالدو وميسي

بيليه يعاني من الاكتئاب بسبب مشاكل صحية ويدخل في عزلة

 

قد يعجبك ايضا
error: جميع الحقوق محفوظة © رصد التونسية