Take a fresh look at your lifestyle.

متعافو كورونا في إيران أكثر من 100 ألف

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية، كيانوش جهانبور، اليوم الجمعة، وفاة 51 إيرانياً بسبب فيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، مشيرا إلى أن العدد الإجمالي للوفيات قد ارتفع إلى 7300.

وأضاف جهانبور أن 14 محافظة إيرانية من أصل 31 لم تسجل فيها أية وفاة جديدة خلال هذه الساعات، لافتا إلى تسجيل وفاة واحدة في ست محافظات.

أما في ما يخص الإصابات الجديدة، فكشف المتحدث الإيراني عن تسجيل 2311 إصابة، دخلت 413 منها إلى المستشفيات والبقية البالغ عددها 1898 كانت أعراضهم خفيفة وسيخضون للحجر الصحي في بيوتهم.

وأشار جهانبور إلى أن الأرقام الجديدة رفعت عدد المصابين إلى 131 ألفاً و652، من بينهم 2659 حالة حرجة، مضيفا أن حصيلة المتعافين تجاوزت حاجز 100 ألف، بعدما ارتفعت إلى 102 ألف و276.

وأوضح أن بلاده قد أجرت منذ التاسع عشر من فبراير/شباط الماضي بعد تسجيل أولى إصابات بكورونا، 763 ألف و913 عملية فحص خاص بتشخيص الإصابة بالفيروس، موضحا أن “أوضاع محافظة خوزستان لا تزال صعبة”.

أما عن أوضاع العاصمة طهران بعد حديث جهات رسمية قبل فترة عن تفشي كورونا فيها مجددا، فأكد قائد عمليات مكافحة الفيروس، علي رضا زالي، مساء أمس الخميس، أن الوفيات فيها تراجعت بنسبة 19 في المائة، مشيرا إلى أن عدد المراجعين إلى المراكز الصحية أيضا انخفض نحو 30 في المائة.

وبشأن موعد فتح المواقع والمزارات الدينية في إيران، أكد الرئيس الإيراني، حسن روحاني، أمس الخميس، خلال اجتماع للجنة المركزية لمكافحة كوورنا أن هذه المواقع ستفتح بعد عيد الفطر مع وضع بروتوكولات جديدة ستعلن عنها اللجنة لاحقا.

واليوم الجمعة، وافق في إيران مناسبة “يوم القدس العالمي”، التي يُحتفل بها سنويا في الجمعة الأخيرة من رمضان، إلا أن كورونا ألغى هذا العام احتفالات ومسيرات هذا اليوم، واكتفت الدولة بخطاب للمرشد الإيراني الأعلى، علي خامنئي، للشعب الإيراني بهذه المناسبة.

قد يعجبك ايضا
error: جميع الحقوق محفوظة © رصد التونسية