Take a fresh look at your lifestyle.

بيلوسي تهزأ بترامب مجدداً: طفل "على حذائه براز كلب"

شبّهت رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي، الأربعاء، الرئيس دونالد ترامب، بطفل “على حذائه براز كلب”، مع تصاعد الشجار بين الاثنين.
ولم يدر حديث مباشر بين بيلوسي والرئيس الجمهوري منذ سبعة أشهر، لكنهما تبادلا الانتقادات اللاذعة هذا الأسبوع، في وقت يعمل فيه الكونغرس والبيت الأبيض على التصدي لجائحة فيروس كورونا التي تسببت في وفاة أكثر من 91 ألفاً في الولايات المتحدة.
وسئلت بيلوسي، في مؤتمر صحافي عن تعليقات استفزازية أدلى بها ترامب عن مقدم البرامج في تلفزيون “إم إس إن بي سي” جو سكاربورو، إذ وصفه في إحدى المرات بأنه “معتوه”، فقالت بحسب “رويترز”: “الأمر أشبه بطفل يدخل والطين على سرواله”. وأضافت “يدخل وعلى حذائه براز كلب، وأيضاً على أحذية كلّ من يعملون معه لفترة طويلة قادمة”.

وفي تصريحات للصحافيين خلال زيارة لمبنى الكونغرس في وقت سابق من الأسبوع، قال ترامب، الذي اشتهر بتوجيه الشتائم والإهانات، “بيلوسي امرأة مريضة. عندها مشاكل كثيرة. مشاكل نفسية كثيرة”.
وكان الرئيس يردّ على تعليقات لبيلوسي يوم الاثنين، قالت فيها إنه يجب ألا يتناول دواء “هيدروكسي كلوروكين” المخصص لعلاج الملاريا كدواء واقٍ من فيروس كورونا بسبب سنّه، ولأنه ينتمي من حيث الوزن لفئة “مرضى السمنة”.

وكان ترامب كشف، قبل يومين، عن تناوله دواء “هيدروكسي كلوروكين”، المعالج للملاريا الذي يصفه لعلاج فيروس كورونا، على الرغم من تحذيرات طبية من استخدامه كدواء وقائي ضد الفيروس. وقال للصحافيين: “تناولته خلال الأسبوع ونصف (الأسبوع) الماضيين بمعدل قرص واحد يومياً”. وأضاف أنه ليست لديه أي أعراض منه.
وأمس الأربعاء، قال ترامب، إن النظام الذي كان يتبعه بتناول دواء “هيدروكسي كلوروكين” سينتهي خلال يوم أو يومين.
قد يعجبك ايضا
error: جميع الحقوق محفوظة © رصد التونسية