Take a fresh look at your lifestyle.

فابيو كابيلو يكشف أسباب رحيل رونالدو "الظاهرة" عن ريال مدريد

كشف الإيطالي فابيو كابيلو، المدير الفني السابق لريال مدريد الإسباني، أسباب تخليه عن رونالدو نازاريو، نجم المرينجي في ذلك الوقت، وتركه يرحل عن صفوف الفريق بعد ستة أشهر فقط من توليه قيادة النادي الملكي.

وقال كابيلو في تصريحاته مع «سكاي سبورت إيطاليا»: "رونالدو كان أعظم المواهب التي دربتها على الإطلاق، لكنه كان في نفس الوقت اللاعب الذي تسبب لي في معظم المشاكل داخل غرفة تبديل الملابس، لقد كان دائم السهر في الحفلات والقيام بكل شيء".

وأضاف: "ذات مرة قال لي رود فان نيستلروي، أيها المدرب غرفة تبديل الملابس تنبعث منها رائحة الكحول"، وواصل: "ذهب رونالدو لميلان، وبدأنا في الفوز، ولكن إذا كنا نتحدث عن الموهبة، لقد كان الأعظم من دون أى شك".

وفي حديث سابق تطرق كابيلو للإشارة إلى كيف عاد رونالدو من الإصابة أثناء توليه مسئولية الريال، بوزن مفرط للغاية، قائلًا:" كنت مسئولًا عن القيادة الفنية لريال مدريد، ثم عاد إلينا رونالدو من إصابة، في نوفمبر من أجل استئناف خوض المباريات مع الفريق".

وأوضح: "لقد كان رونالدو يزن 96 كيلو جرامًا، فسألته عن وزنه عندما فاز بكأس العالم في 2002، فأجاب 84 كيلو، لذلك طلبت منه ان يصل إلى 88 كيلو على الأقل"، وتابع: "لقد كان من العار عدم رغبته في تقديم أصغر التضحيات، وكان أفضل وزن استطاع الوصول إليه هو 94 كيلو جرام، ولعب 3 مباريات إلى جانب نيستلروي، وخسرناها جميعًا".

وعلى الرغم من أن رونالدو الظاهرة قد سجل 104 هدفًا في 177 مباراة خلال مسيرته مع المرينغي، إلا أنه سجل 4 أهداف فقط في 13 مباراة تحت القيادة الفنية لكابيلو.

وعندما غادر رونالدو ريال مدريد، شكر الجميع بإستثناء كابيلو، قائلًا:" أود أن أشكر المشجعين الذين دعموني طوال هذا الوقت، وأشكر جميع زملائي الذين أتيحت لي الفرصة هنا للعمل معهم، وجميع المدربين باستثناء واحد".

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :  

رونالدو نازاريو "قاهر حراس المرمى" والأكثر مراوغة في تاريخ كرة القدم

رونالدو نازاريو يؤكد أن بلد الوليد سيكافح بقوة للبقاء في الليغا

قد يعجبك ايضا
error: جميع الحقوق محفوظة © رصد التونسية