Take a fresh look at your lifestyle.

الوضع الوبائي في تونس
الحالات
198٬636
الوفيات
6٬287
مريضة حاليا
45٬609
حرجة
421
الحالات التي شُفيت
146٬740
أخر تحديث بتاريخ 01/26/2021 الساعة 5:52 ص

مجدي بوذينة النائب بالدستوري الحر يدخل في اضراب جوع بسبب تهنئة الغنوشي للسراج باسترجاع قاعدة الوطية

– أعلن الاربعاء 20 ماي، النائب عن حزب الدستوري الحر، مجدي بوذينة دخوله في اضراب جوع وذلك على اثر المستجدات المتعلّقة بالاتصال بين رئيس البرلمان راشد الغنوشي ورئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية.

وقال بوذينة الذي يخوض نواب كلته اعتصاما بمقر المبني الفرعي للبرلمان إنه دخل في اضراب الجوع نتيجة عدم مساءلة رئيس البرلمان راشد الغنوشي في ظل تواصل تحركاته المشبوهة وآخرها الاتصال برئيس حكومة الوفاق الليبية فايز السراج وتهنئته باستعادة قاعدة الوطية التي كانت تحت سيطرة حفتر.

وشدّد بوذينة على أن مساءلة الغنوشي هو مطلب سياسي للدستور الحر ومطلب شعبي خحسب وصفه مشيرا إلى وجود هبة شعبية للمطالبة بمساءلة الغنوشي معتبرا أنها مسألة وطن حسب وصفه.

وكان الديوان السياسي للحزب الدستوري الحر قرر مواصلة الاعتصام الذي تخوضه كتلة الدستوري الحر منذ 13 ماي الحالي في مقر المبنى الفرعي لمجلس نواب الشعب بباردو، إثر رفض طلبها بتمرير مساءلة رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي على الجلسة العامة للتصويت عليه.
كما قرر الديوان السياسي وفق ما ورد على الصفحة الرسمية للحزب، الدخول في اضراب جوع تدريجي ينطلق بالنائب َمجدي بوذينة، والامضاء على عريضة شعبية لمساءلة رئيس مجلس نواب الشعب مع التمسك بمطلب سحب الثقة من راشد الغنوشي، ومراسلة البرلمانات الدولية.