Take a fresh look at your lifestyle.

وزيرة العدل : حوالي 10 آلاف مستخدم استفادوا من خدمة متابعة القضايا عن بعد خلال 15 يوما

افادت وزيرة العدل ثريا الجريبي، أن حوالي 10 آلاف مستخدم استفادوا خلال 15 يوما من خدمة متابعة القضايا عن بعد التي اعتمدتها الوزارة بعد قرار تعليق العمل بالمحاكم بتارخ 16 مارس، والتي وضعت على ذمة كافة مكونات الأسرة القضائية وعموم المتقاضين، لتمكينهم من الاطلاع على مآل الملفات القضائية.
وأضافت الوزيرة في جلسة حوار معها بمجلس نواب الشعب اليوم الثلاثاء، بمقر المبنى الفرعي للمجلس بباردو أنه تم العمل على حسن سير مرفق العدالة خلال فترة الحجر الصحّي، بتحقيق المعادلة بين الحفاظ على صحة وسلامة كافة العاملين والمعنيين بهذا المرفق، والحفاظ على استمرارية نشاطه من خلال اعتماد التدرج والاستباق تماشيا مع متطلبات الخطة الوطنية للتصدي لانتشار فيروس كورونا.
وأضافت ، أنه تم إفراد كافة العاملين بالمحاكم والمتقاضين بإجراءات وقائية خاصة وتخصيص شبابيك موحّدة تستجيب للتباعد الجسدي.
كما ذكرت بأن إعداد الامر الحكومي المتعلق باحتساب أجل الشهر لرفع الإجراءات والآجال، تم بالتنسيق مع الهياكل الراجعة بالنظر للوزارة وباستشارة مختلف هياكل ممثلي القضاة والمحامين وعدول التنفيذ.
وفي علاقة بخطة الوزارة للتصدي لفيروس كورونا داخل السجون، جددت الوزيرة التأكيد على أنه لم يتمّ تسجيل أية حالة إصابة بفيروس الكورونا داخل السجون التونسية.
كما ذكرت بالتدابير التي اتخذتها الهيئة العامة للسجون والإصلاح داخل الوحدات السجنية على غرار التقليص في الزيارات المباشرة والتقليص من عدد الأقفاف وتعقيم الفضاءات وإعداد غرف معزولة لإيواء المشكوك في إصابتهم، مشيرة إلى الحرص على التحسين في الأكلة المقدمة داخل السجون تبعا للتقليص في عدد الأقفاف.
واضافت وزيرة العدل إلى تهيئة المقرات الإصلاحية وتعقيمها من خلال توفير 100 وحدة لقيس الحرارة و150 ألف كمامة ذات الإستعمال الواحد و100 ألف كمامة متعددة الإستعمال، مضيفة أنه تم القيام ب482 زيارة تفقدية للسجون للتثبت من حسن تطبيق الإجراءات.
كما شملت الأجراءات، وفق وزيرة العدل، التخفيف من الاكتظاظ داخل الوحدات السجنية من خلال تمتيع 2795 سجينا بالعفو الخاص و2559 بالسراح الشرطي.
وحول مساهمة السجون التونسية في المجهود الوطني لمجابهة وباء الكورونا قالت وزيرة العدل ان السجون قامت بتوفير عدد هام من الكمامات حيث تم تخصيص 12 ورشة خياطة لصناعة الكمامات وهي تُشغّل حوالي 131 سجينا في اليوم أي بنسبة استغلال 100% لورشات الخياطة
وأفادت أن من أهم الأنشطة المنجزة في علاقة بجائحة كورونا تعهد النيابة العمومية ب4262 محضر، من بينها 1438 محضر تتعلق بمخالفة الحجر الصحي و2552 مخالفة حظر الجولان و149 تتعلق بمخالفات اقتصادية و124 محاضر تتعلق بالعنف ضد المرأة والطفل.

قد يعجبك ايضا
error: جميع الحقوق محفوظة © رصد التونسية