Take a fresh look at your lifestyle.

فتح تدريجي لمساجد غزة ابتداءً من الجمعة بقيود مشددة

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في قطاع غزة، اليوم الأحد، إعادة فتح المساجد بشكلٍ تدريجي ابتداءً من يوم الجمعة المقبل لأداء صلاة الجمعة فقط، مشددة على الالتزام بالإجراءات والقيود الوقائية خلال أداء الصلاة لمنع انتشار فيروس كورونا.
وقال مدير عام الوعظ والإرشاد بوزارة الأوقاف، وليد عويضة، خلال إيجاز صحافي، إن المساجد ستفتح تدريجيا لأداء صلاة الجمعة، على أن يصليها المرضى وكبار السن المصابون بأمراض مزمنة والمنتهي حجرهم الصحي في البيوت.
وأشار عويضة إلى أنه سيتم إقامة صلاة عيد الفطر وفقًا للإجراءات ذاتها المتبعة في صلاة الجمعة، مشدداً على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية، والتباعد بين المصلين، ووضع الكمامة، وترك المصافحة، واصطحاب سجادة صلاة خاصة، وإغلاق مرافق الوضوء، والتباعد عند الدخول والخروج.
وأوضح أن الالتزام بالإجراءات التي وضعت خلال الفترة الحالية سيدفع باتجاه فتح المساجد لإقامة الصلوات كافة، وأن قرارات وزارة الأوقاف المتعلقة بإيقاف الصلوات في المساجد خاضعة للتقييم المستمر في ضوء تعليمات الجهات الصحية ورأي العلماء.

وشهدت الأيام الأخيرة مطالبات بإعادة فتح المساجد لإقامة الصلوات في ظل عدم تسجيل أية إصابات داخل القطاع، واقتصارها على مراكز الحجر منذ ظهور الفيروس في غزة منتصف مارس/آذار الماضي.
وحسب إحصائيات وزارة الصحة في غزة، فقد استقر إجمالي إصابات فيروس كورونا عند 20 إصابة منذ إبريل/ نيسان الماضي، وتعافى منهم 16، ولايزال 4 مصابين تحت العلاج بمستشفى العزل، وحالتهم مطمئنة.

قد يعجبك ايضا
error: جميع الحقوق محفوظة © رصد التونسية