1.6 C
New York City
السبت, يونيو 6, 2020
الرئيسية الكورونا في تونس اتحاد الشغل يرفع ''اللاءات الثلاثة'' في وجه "لاءات الحكومة" ويطالب بما يلي

اتحاد الشغل يرفع ''اللاءات الثلاثة'' في وجه "لاءات الحكومة" ويطالب بما يلي

عبّر الأمين العام المساعد المسؤول عن قسم الشؤون القانونية بالاتحاد العام التونسي للشغل حفيظ حفيظ، الجمعة 15 ماي 2020، عن رفض المنظمة الشغية لـ ”المنشور عدد 16 لرئيس الحكومة الممضى يوم 14 ماي 2020 من طرف رئيس الحكومة حول إعداد مشروع ميزانية 2021”.

وقال حفيظ حفيظ، إن المنشور أعلن عن التوجهات الكبرى للحكومة وتتمثل في ” لا للانتدابات ولا لتعويض الشغورات ولا لترقيات 2021 و تأجيلها لسنة 2022 ولا لخلاص منحة الإنتاج كاملة إضافة إلى مزيد تحميل الأجراء كل الأعباء”.

وشدّد حفيظ، على أن الاتحاد العام التونسي للشغل، من جهته يؤكد أنه “لا للمس من مكاسب الأجراء ولا لسد أبواب الانتدابات ولا لمواصلة خصم 1% من الأجور بعنوان المساهمة الوطنية الاجتماعية لفائدة الصناديق الاجتماعية”

كما أنه يجدد تأكيده على ضرورة فتح المفاوضات الاجتماعية كما نص على ذلك اتفاقي أكتوبر 2018 و فيفري 2019 للوظيفة العمومية و القطاع العام و سبتمبر 2018 للقطاع الخاص.

كما طالب الاتحاد، بالالتزام بتفعيل الاتفاق الممضى مع الحكومة حول تسوية وضعية عمال الحضائر بتاريخ 28 ديسمبر 2018 والترفيع في الأجر الأدنى”.

وشدّد حفيظ حفيظ على أن اتحاد الشغل لن يقبل بأية ميزانية لا تنهض بأوضاع الإجراء و المهمشين و لن يقبل أن يدفع فاتورة كل أزمة اقتصادية”.

 

- Advertisment -

Most Popular

السودان يتمسك بعدم ملء إثيوبيا لسد النهضة دون اتفاق بين الدول الثلاث

أكد السودان، اليوم السبت، تمسكه التام برفض مباشرة إثيوبيا بالملء الأولي لسد النهضة؛ ما لم يتم الاتفاق الكامل على مبادئ وقواعد الملء، طبقاً لمبادئ القانون الدولي.وقالت...

قرار الهيئة المستقلة للانتخابات بجامعة الكرة فيما يتعلق بقائمة ناجي الشاهد

التأمت الهيئة المستقلة للانتخابات بموجب أحكام النظام الأساسي والمجلة الانتخابية للجامعة و القانون الداخلي و ذلك برئاسة أحمد كندارة وبحضور مهدي بلحاج خليفة و...

في حادثة غرق 3 شبان بمنطقة الجيارة: وزيرة المرأة تقدم التعازي للعائلات التي فقدت ابناءها

 تحوٌلت السيدة أسماء السحيري، وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن عشية اليوم السبت 06 جوان 2020، الى مقر سكنى العائلات التي فقدت ثلاثة ابناء...

عودة ميسي للتدريبات تُثلج صدور جماهير برشلونة الإسباني

يترقب عشاق الدوري الإسباني عودة الليغا المرتقبة يوم 12 يونيو المقبل، لكن محبي برشلونة على وجه الخصوص لديهم خبرين سارين يتعلقان بنجمي الفريق الكتالوني....

Recent Comments