Take a fresh look at your lifestyle.

#المنظومة_الصحية_بتنهار… صرخات مصرية لإنقاذ الكوادر من كورونا

دشّن مغردون مصريون وسم “#المنظومة_الصحية_بتنهار”، بعد تجاوز الإصابات بفيروس كورونا 11 ألفاً، حسب أرقام وزارة الصحة، وارتفاع عدد الإصابات بين الطواقم الطبية، وتواتر أنباء عن عدم توافر أماكن للمصابين الجدد في مستشفيات العزل، وانتشار مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي ترصد شكاوى مصابين بلا علاج ولا أماكن للحجز.

وتساءل حساب “أنا روما”: “‏‎#المنظومة_الصحية_بتنهار.. لما الأطقم الطبية نفسها تكون مصابة فالشعب يكون ايه؟”.

وتعجبت عائشة: “‏‎#المنظومة_الصحية_بتنهار.. إلا ما شوفنا مستشفى واحدة اتبنت!! ولا على الأقل تحويل منشآت تابعة للدولة إلى مستشفيات بعد تجهيزها طبعاً مش شغل لقطة وأي هبل وخلاص”.

وعلق حساب “مصري ضد الانقلاب” على شهادة طبيبة من داخل مستشفى العباسية بعدم توافر أماكن للمرضى: “‏‎#المنظومة_الصحية_بتنهار.. إن كان الأطباء في معركة بلا سلاح أمام عدو فتاك ونظام فاسد أشد فتكاً فلا مجال لتفادي الكارثة”.

ومع نشره فيديو لخمس ممرضات في “مستشفى القصر العيني”، قال حساب “أرطغرل الثورة”: “‏‎#المنظومة_الصحية_بتنهار.. ممكن حد يفهمنا ويرد على الكلام دا (أي حالات تيجي بتتحجز ومحدش سائل فينا) لما تبقي 5 ممرضات مصابات بفيروس كورونا ملهمش مكان للعزل في القصر العيني مع أنهم حائط الصد الأول في التصدي للوباء؟”.

وكتبت أسماء عن الطبيب الذي فقد بصره: “‏‎#المنظومة_الصحية_بتنهار.. أقسم بالله لو كان هذا الطبيب الذي فقد بصره بسبب كورونا ضابط في الجيش أو الشرطة لفعلوا له أغاني وأفلام ورشحوه لنيل جائزة نوبل، بس للأسف دا مجرد دكتور مدني. #احرار_مصر_اتحدوا”.

وانتقدت “نور الهدى” النظام: “‏‎#المنظومة_الصحية_بتنهار والسيسي (الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي) والعصابة ما زالوا تحت التكييف دون إجراءات احترازية تحمي الشعب من تفشي هذا المرض”.

وتوقعت عبير ردّ فعل النظام ضد إحدى الشاكيات: “‏‎#المنظومة_الصحية_بتنهار.. هيتقال عليكي إخوانية وإرهابية.. يا دكتورة المستشفيات عندنا ملهاش آخر.. وسراير العناية المركزة فاضية بتنش”.

وغرد أحمد شاكر: “‏‎#المنظومة_الصحية_بتنهار.. النظام المنقلب الغبي الجاهل يهدم كل مؤسسات مصر، حتى الآثار التي هي موروث ثقافي وحضاري لمصر والعالم كله لم تسلم من غبائهم المتعمد. وفاة 11 طبيب مصري بكورونا.. الأعمار والآجال بيد الله عز وجل، ولكن إذا كان الطبيب المعالج بيموت بالعدوى فكيف حال المريض؟”.

كما سخرت حورية: “‏لو أمريكا أو إيطاليا أو الصين عاوزين مساعدات تاني يقولوا مايتكسفوش. #المنظومة_الصحية_بتنهار”. وأشار رضا: “‏‎#المنظومة_الصحية_بتنهار.. أرقام لا تمثل الواقع المرير للأسف”.

قد يعجبك ايضا
error: جميع الحقوق محفوظة © رصد التونسية