Take a fresh look at your lifestyle.

سورية: شفاء 7 من مصابي كورونا وتسجيل إصابتين جديدتين

أعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام السوري، الجمعة، شفاء سبعة أشخاص من المصابين بفيروس كورونا الجديد ليرتفع عدد المتعافين إلى 36، بينما سجّلت إصابتان جديدتان ليصبح عدد حالات الإصابات المسجلة في البلاد 50، توفيت منها ثلاث.

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الداخلية رفع حظر التنقل المفروض بين المحافظات، اعتباراً من يوم الثلاثاء المقبل ولغاية 30 مايو/ أيار الجاري، وأكدت الالتزام بالإجراءات الوقائية المعتمدة ومراعاة مواعيد انطلاق ووصول الرحلات خارج أوقات الحظر.

وتضمّن الإعلان منع إقامة ساحات الألعاب المؤقتة التي يرتادها الأطفال خلال فترة عيد الفطر، مشدداً على قادة الوحدات الشرطية المعنيين بحسن التنفيذ وتكثيف الدوريات في جميع الأوقات لضبط كل من يخالف هذه الإجراءات الاحترازية.

كما قرر منع وجود أي مظاهر لتجمعات تتعلق بالعيد وخاصة ألعاب الأطفال بكل مكوناتها وصالات الألعاب على مستوى جميع الوحدات الإدارية بالمحافظات، وتم الطلب من وزارتي الداخلية والإدارة المحلية التشدد بمنع الألعاب وإنزال العقوبات بحق المخالفين.

ووصلت إلى سورية، خلال الأسبوعين الماضيين، 13 رحلة من تسع دول تقل سوريين عالقين في الخارج، وعلى متنها نحو 2270 مسافراً، وبلغ عدد الأشخاص الذين تم وضعهم في مراكز الحجر الصحي، من تاريخ 5 فبراير/ شباط الفائت ولغاية 14 مايو/ أيار، 6781 شخصاً تم تخريج 4224 منهم، بحسب وزارة الصحة.

وأعلنت السفارة الأميركية في دمشق على موقعها الرسمي، الجمعة، أنها ستقدم مساعدات بقيمة 31 مليون دولار لسورية في إطار مكافحة فيروس كورونا.

وأضافت في منشور على “فيسبوك” أنّ هذه المساعدات الإنسانية، بما في ذلك الأدوية والإمدادات الطبية، تعفى من أي عقوبات أميركية أو حتى تلك التي تفرضها الأمم المتحدة حالياً في جميع أنحاء سورية.

وفي شمال شرق سورية، أعلنت منظمة “أطباء بلا حدود”، قبل أيام، تسجيل حالة وفاة، وخمس إصابات بفيروس كورونا في المنطقة، بينما أعلنت “الإدارة الذاتية” الكردية خلو محافظة الحسكة من الإصابات.

وفي السياق، أعلنت وزارة الصحة التابعة للحكومة المؤقتة العاملة شمال غربي سورية إجراء 620 اختبارا لمشتبه بهم، جميعهم كانت نتائجهم سالبة.

قد يعجبك ايضا
error: جميع الحقوق محفوظة © رصد التونسية