Take a fresh look at your lifestyle.

اليمن: الشرعية تتقدم في أبين وتصبح على مشارف زنجبار

تمكنت قوات الجيش الوطني، التابع للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، من السيطرة على عدد من المعسكرات والمناطق في محيط مدينة زنجبار، عاصمة محافظة أبين شرق مدينة عدن، خلال عملية عسكرية لا تزال جارية نفذتها ظهر اليوم على مواقع وجود الانفصاليين الموالين للإمارات في “المجلس الانتقالي الجنوبي” والقوات التابعة لطارق محمد عبد الله صالح، وهو نجل شقيق الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.

وذكرت مصادر عسكرية ميدانية لـ”العربي الجديد” أن قوات الشرعية حققت تقدما جديدا، واستعادت بعض المواقع التي كانت قد حررتها ثم تركتها، وعادت اليوم لتحريرها وتجاوزها في منطقة الشيخ سالم، التي سيطرت عليها بالكامل، ثم اتجهت للسيطرة على منطقة الإرسال، أقرب نقطة إلى مدينة زنجبار عاصمة أبين. 

وإلى جانب ذلك، فقد تمكنت قوات الشرعية من بسط سيطرتها على كامل منطقة الطرية، وأيضا على معسكر اللواء الثالث دعم وإسناد، التابع لوكلاء الإمارات، إلى جانب السيطرة على معسكر حيدرة السيد ومعسكر الحزام الأمني.

ووفق المصادر، فإن قوات الشرعية تقترب من دخول مدينة زنجبار، مع سعيها لبسط السيطرة على كامل محافظة أبين المحاذية للعاصمة المؤقتة عدن من جهة الشرق.

وتمكنت قوات الشرعية من أسر العشرات من الانفصاليين وعناصر يتبعون لقوات طارق صالح، إضافة إلى السيطرة على عتاد وأسلحة حديثة كبيرة وآليات إماراتية، فيما تتواصل العمليات العسكرية حتى اللحظة.​

قد يعجبك ايضا
error: جميع الحقوق محفوظة © رصد التونسية