1.6 C
New York City
الأحد, يونيو 7, 2020
الرئيسية رياضة دييغو سيميوني يستعيد ذكريات تتويجه بالدوري الإيطالي رفقة لاتسيو

دييغو سيميوني يستعيد ذكريات تتويجه بالدوري الإيطالي رفقة لاتسيو

دييغو سيميوني يستعيد ذكريات تتويجه بالدوري الإيطالي رفقة لاتسيو

احتفل الأرجنتيني دييغو سيميوني المدير الفني لنادي أتلتيكو مدريد الإسباني، بمرور 20 عامًا على حصد لقب بطولة الدوري الإيطالي في عام 2000 رفقة نادي لاتسيو خلال مسيرته كلاعب في صفوف "النسور".

وكان سيميوني من قادة لاتسيو مع المدرب السويدي سفين جوران اريكسن، حيث كان يلعب مع مواطنيه خوان سيباستيان فيرون ونيستور سينسيني وماتياس الميدا والتشيلي مارسيلو سالاس والإيطاليين روبرتو مانشيني وألساندرو نيستا، وتوج بالدوري في 14 مايو 2000 بفضل الفوز على ريجينا 3-0 وخسارة يوفنتوس 1-0 أمام بيروجيا.

وكتب سيميوني في صحيفة "لا جازيتا ديللو سبورت" الإيطالية متحدثًا عن الأمر: "كنا قد فزنا بآخر مباراة لنا، على أرضنا أمام ريجينا. انتهت مباراتنا قبل مباراة يوفنتوس بفترة طويلة، بسبب الأمطار التي كانت تسقط في بيروجيا. وكنا ننتظر نتيجتها في غرف اللاعبين وأنا قررت الاستحمام لأنه كان لا يزال وقت طويل على انتهاء اللعب".

وأضاف "وأنا أقوم بالاستحمام أبلغوني بتسجيل بيروجيا، فور استئناف اللعب. توقفت ولم أتحرك. بقيت هناك حتى انتهاء المباراة. خسارة يوفنتوس جعلتنا أبطالًا لإيطاليا".

وكان لاتسيو قد بلغ الجولة النهائية وهو في المركز الثاني بفارق نقطتين عن يوفنتوس الذي خسر مباراته الاخيرة في ظل أحوال جوية سيئة في بيروجيا.

وأشاد سيميوني الذي كان قد وصل إلى لاتسيو في ذلك الموسم قادما من إنتر ميلان، بشخصية لاعبي فريق لاتسيو.

وقال سيميوني في ختام تصريحاته: "كنا نمتلك فريقا متكاملا ولاعبين كبار. لهم شخصية وقدرة على التغلب على الصعاب. كان هدف الفريق الواضح هو الفوز وهذا بالإضافة إلى مدرب رائع مثل إريكسون. كانت هناك طفرة في الفريق على مدار الموسم وكنا نعلم أن بوسعنا صناعة التاريخ".

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

دييغو سيميوني يُؤكّد أنَّ لقاء الريدز شهد التغلُّب على منافس استثنائي

دييغو سيميوني يكيل المديح لليفربول "العظيم"

- Advertisment -

Most Popular

السودان يتمسك بعدم ملء إثيوبيا لسد النهضة دون اتفاق بين الدول الثلاث

أكد السودان، اليوم السبت، تمسكه التام برفض مباشرة إثيوبيا بالملء الأولي لسد النهضة؛ ما لم يتم الاتفاق الكامل على مبادئ وقواعد الملء، طبقاً لمبادئ القانون الدولي.وقالت...

قرار الهيئة المستقلة للانتخابات بجامعة الكرة فيما يتعلق بقائمة ناجي الشاهد

التأمت الهيئة المستقلة للانتخابات بموجب أحكام النظام الأساسي والمجلة الانتخابية للجامعة و القانون الداخلي و ذلك برئاسة أحمد كندارة وبحضور مهدي بلحاج خليفة و...

في حادثة غرق 3 شبان بمنطقة الجيارة: وزيرة المرأة تقدم التعازي للعائلات التي فقدت ابناءها

 تحوٌلت السيدة أسماء السحيري، وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن عشية اليوم السبت 06 جوان 2020، الى مقر سكنى العائلات التي فقدت ثلاثة ابناء...

عودة ميسي للتدريبات تُثلج صدور جماهير برشلونة الإسباني

يترقب عشاق الدوري الإسباني عودة الليغا المرتقبة يوم 12 يونيو المقبل، لكن محبي برشلونة على وجه الخصوص لديهم خبرين سارين يتعلقان بنجمي الفريق الكتالوني....

Recent Comments