Take a fresh look at your lifestyle.

الوضع الوبائي في تونس
الحالات
198٬636
الوفيات
6٬287
مريضة حاليا
45٬609
حرجة
421
الحالات التي شُفيت
146٬740
أخر تحديث بتاريخ 01/26/2021 الساعة 6:07 ص

دييغو سيميوني يستعيد ذكريات تتويجه بالدوري الإيطالي رفقة لاتسيو

احتفل الأرجنتيني دييغو سيميوني المدير الفني لنادي أتلتيكو مدريد الإسباني، بمرور 20 عامًا على حصد لقب بطولة الدوري الإيطالي في عام 2000 رفقة نادي لاتسيو خلال مسيرته كلاعب في صفوف "النسور".

وكان سيميوني من قادة لاتسيو مع المدرب السويدي سفين جوران اريكسن، حيث كان يلعب مع مواطنيه خوان سيباستيان فيرون ونيستور سينسيني وماتياس الميدا والتشيلي مارسيلو سالاس والإيطاليين روبرتو مانشيني وألساندرو نيستا، وتوج بالدوري في 14 مايو 2000 بفضل الفوز على ريجينا 3-0 وخسارة يوفنتوس 1-0 أمام بيروجيا.

وكتب سيميوني في صحيفة "لا جازيتا ديللو سبورت" الإيطالية متحدثًا عن الأمر: "كنا قد فزنا بآخر مباراة لنا، على أرضنا أمام ريجينا. انتهت مباراتنا قبل مباراة يوفنتوس بفترة طويلة، بسبب الأمطار التي كانت تسقط في بيروجيا. وكنا ننتظر نتيجتها في غرف اللاعبين وأنا قررت الاستحمام لأنه كان لا يزال وقت طويل على انتهاء اللعب".

وأضاف "وأنا أقوم بالاستحمام أبلغوني بتسجيل بيروجيا، فور استئناف اللعب. توقفت ولم أتحرك. بقيت هناك حتى انتهاء المباراة. خسارة يوفنتوس جعلتنا أبطالًا لإيطاليا".

وكان لاتسيو قد بلغ الجولة النهائية وهو في المركز الثاني بفارق نقطتين عن يوفنتوس الذي خسر مباراته الاخيرة في ظل أحوال جوية سيئة في بيروجيا.

وأشاد سيميوني الذي كان قد وصل إلى لاتسيو في ذلك الموسم قادما من إنتر ميلان، بشخصية لاعبي فريق لاتسيو.

وقال سيميوني في ختام تصريحاته: "كنا نمتلك فريقا متكاملا ولاعبين كبار. لهم شخصية وقدرة على التغلب على الصعاب. كان هدف الفريق الواضح هو الفوز وهذا بالإضافة إلى مدرب رائع مثل إريكسون. كانت هناك طفرة في الفريق على مدار الموسم وكنا نعلم أن بوسعنا صناعة التاريخ".

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

دييغو سيميوني يُؤكّد أنَّ لقاء الريدز شهد التغلُّب على منافس استثنائي

دييغو سيميوني يكيل المديح لليفربول "العظيم"