Take a fresh look at your lifestyle.

قطر: دراسة تظهر إصابة 12% من السكان بفيروس كورونا

كشفت دراسة استقصائية ميدانية أجرتها وزارة الصحة القطرية على عينة عشوائية، تتكون من 1308 أشخاص ممن لا تظهر عليهم أعراض الإصابة بفيروس كورونا، عن إصابة 12% من العينة بفيروس كورونا.

وقال رئيس مركز الأمراض الانتقالية في قطر، عبد اللطيف الخال، في مؤتمر صحافي عقده الخميس، إن نتيجة الدراسة الميدانية تعني أن ما نسبته 12% من أفراد المجتمع في قطر مصابون بفيروس كورونا.

ولفت الخال إلى أن الأسبوع الأخير شهد تزايدا في نسبة الإصابة بفيروس كورونا لدى المواطنين القطريين والمقيمين بما نسبته 50%، بسبب تراخي أفراد المجتمع في تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي، في شهر رمضان، وقيام العائلات والأسر الممتدة بالتجمع لتناول طعام الإفطار.

ووفق أرقام وزارة الصحة القطرية، لا تزال نسبة الإصابات الخفيفة بفيروس كورونا في قطر 94%، فيما تتركز نسبة الإصابات بالفئة العمرية بين 25 و34 عاماً، بنسبة 36%، تليها الفئة العمرية بين 35 و49، بنسبة 29%.

وأدخل 417 مصابا، للعناية المركزة منذ انتشار فيروس كورونا في قطر، أواخر شهر فبراير/شباط الماضي، توفي منهم 14 شخصاً، وتعافى 265 مريضاً، فيما لا يزال 138 مريضاً يتلقون العلاج في العناية المركزة، منهم 6 حالات إصاباتهم خطيرة، ويخضعون للتنفس الاصطناعي، فيما شهد الأسبوع الأخير دخول ما بين 11 و15 حالة للعناية المركزة.

وواصلت قطر، للأسبوع الثاني على التوالي، تسجيل ارتفاع كبير في عدد المصابين بفيروس كورونا، حيث أعلنت وزارة الصحة القطرية الخميس عن تسجيل 1733 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا ليصل عدد المصابين إلى 28272 مصاباً.

وفيما ظل عدد الوفيات المسجلة ثابتة بـ”14″ وفاة، سجل تعافي 213 شخصاً من المرض خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة، ليصل إجمالي عدد حالات الشفاء في دولة قطر إلى 3356 حالة.

قد يعجبك ايضا
error: جميع الحقوق محفوظة © رصد التونسية