Business is booming.

عاجل: رئاسة الحكومة تكشف عن قائمة القطاعات المشمولة بالحجر الصحي الموجه بداية من 04 ماي القادم

 أعلنت اليوم الأربعاء 29 أفريل 2020 رئاسة الحكومة على لسان لبنى الجريبي  الوزيرة لدى رئيس الحكومة مكلفة بالمشاريع الوطنية الكبرى عن أهم القطاعات المشمولة بالحجر الصحي الموجه  بداية من 04 ماي القادم.

وتتمثل هذه القطاعات في القطاعات الحيوية ذات البعد الإجتماعي والمهن الصغرى والحرف والقطاعات الإقتصادية التي أصبحت فيها مواطن الشغل والمؤسسات مهددة والقطاعات التي يستحيل فيها العكل عن بعد.

ويكون العمل بالتناوب في المهن الصغرى باستثناء مهنة الحلاقة والتجميل من هذا الإجراء لأنه من المستحيل احترام مبدأ التباعد الجسدي.

وفي ما يخص الاشغال الاعمال العامة والبناء فإن الشروط هي توفير النقل 50 بالمائة من الطاقة التشغيلية القصوى مع الالتزام بدليل السلامة

وبالنسبة لقطاع الوظيفة العمومية فإنّ القطاعات المشمولة بالعودة إلى بالعمل هي المصالح المركزية والجهوية البلديات والقباضات والعدالة بكل  وسيكون مبدأ وشرط العمل هي 50 بالمائة من عدد الاعوان والاطارات وهنالك امر حكومي سينظم كافة التفاصيل لتنظيم اعوان الدولة.

هذا كما أعلنت لبنى الجريبي، أن الاستراتيجية الوطنية للحجر الصحي الموجه، تستثني الأشخاص الذين ستجاوز أعمارهم 65 سنة والأشخاص ذوي المناعة الضعيفة والحاملين لأمراض مزمنة والنساء الحوامل والأطفال دون 15 سنة.