Business is booming.

عاجل: تأجيل الجلستين العامتين المزمع عقدهما بالمجلس النواب حول مشاريع القوانين مع قطر وتركيا

أعلنت النائبة عبير موسي منذ قليل أنه تم تأجيل الجلستين العامتين المزمع عقدهما بالمقرّ الفرعي لمجلس النواب يومي الإربعاء والخميس 29 و30 أفريل 2020 الى أجل غير مسمى. وقالت عبير موسي ان الحكومة هي التي ارسلت مراسلة الى مجلس النواب طالبة التأجيل. وأضافت موسي ان مجلس المكتب عقد اجتماعا افضى الى الموافقة على تأجيل الجلستين بعد المخاوف التي ذهبت اليها البعض من فشل تمرير هذه القوانين خاصة منها مشروعي القوانين مع قطر وتركيا.  

يذكر أنّ مجلس نواب الشعب كان سيعقد جلستين عامتين بمقرّه الفرعي يومي الإربعاء والخميس 29 و30 أفريل 2020 بداية من الساعة التاسعة صباحا.(09.00) وقد لاقى مشروعي الاتفاقيتين مع قطر وتركيا انتقاد عديد الاطراف السياسية والاخرى من المنتمية الى المجتمع المدني.

ويتضمن جدول الأعمال النظر في مشاريع القوانين التالية:

1) مشروع قانون أساسي يتعلق بالموافقة على اتفاقية بين حكومة الجمهورية التونسية وحكومة مملكة البحرين حول المساعدة الإدارية المتبادلة قصد منع وتقصي وزجر المخالفات الجمركية. عدد 91/2017.

2) مشروع قانون أساسي يتعلق بالموافقة على اتفاق التشجيع والحماية المتبادلة للإستثمارات المبرم في 27 ديسمبر 2017 بين حكومة الجمهورية التونسية وحكومة جمهورية تركيا. عدد 68/2018.

3)مشروع قانون أساسي يتعلق بالموافقة على اتفاقية مقر بين حكومة الجمهورية التونسية وصندوق قطر للتنمية حول فتح مكتب لصندوق قطر للتنمية بتونس.عدد 05/2020.

4) مشروع قانون يتعلق بالموافقة على اتفاق القرض المبرم بتاريخ 6 نوفمبر 2019 بين الجمهورية التونسية والبنك الإفريقي للتنمية للمساهمة في تمويل مشروع التنمية والنهوض بالمنظومات الفلاحية بولاية زغوان.عدد 21/2020.