Business is booming.

"فيفا" يلزم الهلال السوداني بدفع 162 ألف دولار تعويضات للاعبين

وجد الهلال السوداني نفسه في مأزق بسبب مستحقات لاعبيه السابقين التونسي شهاب بن فرج والجزائري محمد بولعويدات، بعد أن أقرّ الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بأحقيتهم في الحصول على مستحقاتهم من طرف النادي السوداني إضافة لتعويضهم مالياً عن فسخ العقود.

وألزمت لجنة فضّ المنازعات بالاتحاد الدولي لكرة القدم “الهلال السوداني” بدفع مبلغ 92 ألف دولار أميركي للاعب شهاب بن فرج، منها سبعة آلاف دولار مستحقات و85 ألف دولار تعويض نظير فسخ عقده، و مبلغ 70 ألف دولار للجزائري محمد بولعويدات منها 7 ألف دولار عبارة عن مستحقات و63 ألف دولار أميركي تعويض عن فسخ العقد.

ومنحت لجنة فض المنازعات الهلال مهلة ثلاثين يوماً للسداد، ليكون الهلال مطالباً بسداد       162 ألف دولار خلال فترة شهر.

وكان فيفا قد ألزم الهلال بدفع مستحقات مدربه التونسي السابق نبيل الكوكي البالغة 28 ألف دولار أميركي.

يُذكر أن الأزرق كان قد واجه في الموسم قبل الماضي عقوبة بخصم 6 نقاط من رصيده في مسابقة الدوري الممتاز بسبب مستحقات المدرب الفرنسي جان ميشيل كافالي، ما تسبب في خسارته للقب بعد أن منحت محكمة التحكيم الرياضية الدولية غريمه المريخ 3 نقاط مكنته من تجاوز الهلال واقتلاع اللقب منه بعد عام من التقاضي.

وفي حال عدم السداد خلال الفترة المحددة فإنه سيتم تحويل الهلال للجنة الانضباط، وقد يواجه الفريق عقوبات قاسية حال عدم الالتزام بقرار فيفا قد تصل إلى عقوبة الحرمان من التعاقدات لثلاثة مواسم.