Take a fresh look at your lifestyle.

هؤلاء فقط من سيتم معالجتهم بالكلوروكين في تونس

بدأ أطباء تونسيون في استخدام دواء ”الكلوروكين” الخاص بعلاج الملاريا مع أدوية أخرى في اطار تجارب سريرية لعلاج المصابين بوباء ”كورونا” المستجد في تونس.

في هذا الإطار أكّدت الدكتورة في الأمراض الجرثومية ريم عبد الملك خلال حضورها بقناة التاسعة أنّ وزارة الصحة قررت استخدام البروتوكول العلاجي المتعلق بمنح دواء هيدروكسي كلوروكين مع المضاد الحيوي  أزيتروميسين إلاّ لفائدة المصابين بفيروس كورونا ممن يعانون من أمراض مزمنة ومن ضعف في المناعة كذلك المصابين الذين لم يتفطّنوا لحلهم الفيروس إلا في مرحلة متأخرة أدت بهم إلى المعاناة مشاكل في الجهاز التنفسي.

من جهته أفاد المدير العام للرعاية الصحية الأساسية بوزارة الصحة شكري حمودة عن ان دواء الكلوروكين له عوارض جانبية على القلب لذلك لا يمكن استخدامه الا بموافقة المريض وامضاءه على وثيقة، مضيفا لى ان الاشخاص الذين لديهم امراض قلب لا يستخدم لها هذا الدواء في العلاج.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن البروفيسور الفرنسي ديدي راؤول كان قد طالب باستعمال الكلوروكين كعلاج لأعراض فيروس كورونا أي بالنسبة للمرضى الذين مازالوا في المراحل الأولى من المرض  وذلك وفقا لما أثبتته تجارب تم القيام بها في مارسيليا الفرنسية وقد أثبت شفاء 75% من المرضى.

قد يعجبك ايضا
error: جميع الحقوق محفوظة © رصد التونسية