في مرسيليا: الأستاذ ديدييه راوول يؤكد خيار استخدام الكلوروكين ضد فيروس كورونا المستجد

الأخبار
Editorial Department23 مارس 2020
في مرسيليا: الأستاذ ديدييه راوول يؤكد خيار استخدام الكلوروكين ضد فيروس كورونا المستجد


أعلن المعهد الاستشفائي الجامعي البحر الأبيض المتوسط ​​للعدوى (L’institut hospitalo-universitaire Méditerranée Infection)، الذي يديره الأستاذ ديدييه راوول في مرسيليا، ضمان فحص جميع الأشخاص الذين يشتكون من الحمى والذين يأتون إلى هناك، على عكس التعليمات الوطنية ، كما ورد ذلك في بيان صدر يوم الأحد 22 مارس.

“قررنا لجميع مرضى الحمى الذين يأتون لاستشارتنا ممارسة اختبارات تشخيص الإصابة بـ Covid-19” ، وفق ما ذكره بيان المعهد الاستشفائي الجامعي البحر الأبيض المتوسط ​​للعدوى بالرغم من أنه “لم يعد المبدأ الاختبار منهجي للكوفيد في مرحلة الوباء“.

بالإضافة إلى ذلك، أعلن الأطباء الذين وقعوا البيان الصحفي لـ IHU ، بما في ذلك البروفيسور ديدييه راوول، أن جميع المرضى المصابين بـ Covid-19 ، “كثير منهم ليس لديهم أعراض شديدة، يتم علاجهم بمزيج من هيدروكسي كلوروكين – مشتق من الكلوروكين ، ويستخدم ضد الملاريا – وأزيثروميسين”. 

ويضيف الأطباء “في حالات الالتهاب الرئوي الحاد ، ينضاف الى العلاج مضاد حيوي واسع الطيف”.

منذ ظهور الفيروس التاجي الجديد في الصين، دافع البروفيسور راوول عن استخدام الكلوروكين ضد المرض ، مما أثار انتقادات العديد من المتخصصين الآخرين الذين يعتقدون بشكل خاص أن التجارب التي يجريها IHU مع 24 مريضا لا تستوفي جميع المعايير اللازمة. 

المصدر: فرانس انفو

الصورة: (GERARD JULIEN / AFP)