Take a fresh look at your lifestyle.

إجراءات جديدة لإحتواء فيروس كورونا ومنع إنتشاره في جزيرة جربة

 قرر اليوم الأحد، والي مدنين منع الدخول والخروج من وإلى جزيرة جربة عبر الطريق الرومانية إلا للحالات القصوى ولأغراض إستعجالية فضلا عن إيقاف حركة البطاحات من أجيم جربة إلى الجرف إلى إشعار اخر.

يأتي هذا القرار عقب ندوة صحفية بوزارة الصحة أعلن خلالها عن جربة بؤرة لتفشي فيروس كورونا المستجد وفق مديرة المرصد الوطني للامراض الجديدة والمستجدة بوزارة الصحة نصاف بن علية التي أكدت أن التقصي الميداني اثبت وجود حالات تم التفطن اليها في بعض مناطق الجزيرة لم تلتزم بالحجر الصحي وحالات لم تتمكن الوزارة من تحديد مع من اختلطت على أن يتم القيام بتقص نشيط لجميع الحالات لفصل الاشخاص المصابين على غير المصابين.

وأكد والي مدنين الحبيب شواط لموقع الجمهورية أن ولاية مدنين لم تسجل غير 3 إصابات مؤكدة بفيروس كورونا في حين أن باقي التحاليل المجراة على عينات قريبة من المصابين جميعها سلبية.

وأضاف المدير الجهوي للصحة بمدنين جمال الدين حمدي أنه لايمكن توصيف جربة ببؤرة لتفشي فيروس كورونا طالما أن العدد لم يصل إلى 10 حالات مضيفا أن الوضع عادي بالجزيرة والمصابين ال3 في حالة جيدة.

ولإحتواء فيروس كورونا المستجد تم إيقاف أنشطتي كل من سوق الذهب بمدنين وجرجيس مع نقل المصابين الثلاث بفيروس كورونا إلى إقامة معزولة لمنع الإختلاط وإجتماعهم بذويهم مع تركيز فرق طبية بجربة للقيام بالتقصي الشامل للأشخاص الخاضعين للحجر الصخي الذاتي وسيكون لهذه الفرق إقامة خاصة بهم من أجل توفير ظروف عمل مريحة.

نعيمة خليصة

قد يعجبك ايضا
error: جميع الحقوق محفوظة © رصد التونسية