Take a fresh look at your lifestyle.

سامسونج تُطور مستشعر ضخم بدقة 150 ميغابكسل، وسيصل لأول مرة مع هاتف من Xiaomi

تُعتبر شركة سامسونج هي الشركة الوحيدة التي تقوم بتصنيع مستشعرات الكاميرات التي تزيد دقتها عن 100 ميغابكسل، والشائعات تقول أن الشركة سترفع المنافسة أكثر من خلال الكشف عن مستشعر بدقة 150 ميغابكسل في وقت لاحق من هذا العام.

سيكون هذا المستشعر ضخمًا، فهو سيكون أكبر بشكل ملحوظ من مستشعر Samsung 108MP ISOCELL Bright HMX الذي يُعتبر أول مستشعر بدقة 108 ميغابكسل في العالم. والأفضل من ذلك، سيصل أخيرًا إلى مستشعر 1/1.2 إنش الذي إستخدمته شركة Nokia في الهاتف Nokia 808 PureView.

سيستخدم مستشعر 105 ميغابكسل القادم من شركة سامسونج تكنولوجيا دمج البكسلات Nonacell والتي تعمل على دمج 9 بكسلات في بكسل واحد مما ينتج عن ذلك إلتقاط صور بدقة 16 ميغابكسل بدلاً من 12 ميغابكسل التي يلتقط بها الهاتف Galaxy S20 Ultra الصور لأن المستشعر المستخدم في هذا الأخير يقوم بدمج أربع بكسلات فقط لتشكيل بكسل واحد.

من المتوقع أن تكون Xiaomi أول من يستخدم المستشعر الجديد، ومن المقرر إطلاقه في الربع الرابع من هذا العام. ستليها بعد ذلك Oppo و Vivo في أوائل العام 2021. بطبيعة الحال، ستستخدم سامسونج المستشعر في هواتفها الرائدة أيضًا، على الأرجح ستكون البداية مع الجيل التالي من سلسلة هواتف Galaxy S Series، نظرًا للإطار الزمني.

المصدر.

 

The post سامسونج تُطور مستشعر ضخم بدقة 150 ميغابكسل، وسيصل لأول مرة مع هاتف من Xiaomi appeared first on إلكتروني.

قد يعجبك ايضا
error: جميع الحقوق محفوظة © رصد التونسية