Take a fresh look at your lifestyle.

اتحاد أمريكا الجنوبية يعلم تأجيل بطولة "كوبا" لمدة عام بسبب "كورونا"

أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية «كونميبول» تأجيل منافسات بطولة كوبا أميركا المقرر إقامتها في الأرجنتين وكولومبيا من العام الجاري بسبب انتشار وباء كورونا القاتل.

وأصدر الاتحاد بيانا اليوم الثلاثاء عبرموقعه الرسمي ذكر فيه :"بعد تحليل مفصل للوضع فيما يتعلق بالتطور العالمي والإقليمي لفيروس كورونا (COVID19)، والتوصيات الصادرة عن المنظمات الدولية في مجال الصحة العامة لاتخاذ الاحتياطات القصوى ، يعلن كونميبول تأجيل الدورة 47 من كوبا أمريكا إلى الفترة بين 11 يونيو إلى 11 يوليو 2021".

وأضاف الاتحاد أن هذا الحدث يستحق تركيز كل الاهتمام والجهد على تنظيمه، فأولوية اليوم هي حماية صحة وسلامة المنتخبات الوطنية والجماهير ووسائل الإعلام والمدن المضيفة.

وواصل:"إنه مجرد إجراء استثنائي لوضع غير متوقع، وبالتالي يستجيب للحاجة الأساسية لتجنب تقشي للفيروس الموجود في جميع دول أعضاء الاتحاد ولم يكن من السهل اتخاذ الكونميبول اتخاذ هذا القرار ولكن يجب علينا الحفاظ في جميع الأوقات على صحة رياضيينا وجميع الوكلاء الذين هم جزء من الأسرة العظيمة لكرة القدم في أمريكا الجنوبية".

وأوضح: "لا شك في أن أقدم بطولة في العالم ستعود بقوة متجددة في عام 2021، وعلى الاستعداد لجعل القارة والعالم كله يهتز مرة أخرى بالشغف الذي يميزنا دائمًا".

وأتم:" نود أن نشكر بشكل خاص رؤساء جمهورية الأرجنتين، دون ألبرتو فرنانديز، وجمهورية كولومبيا، دون إيفان دوكي، على جميع علامات الود والتعاون الدائم مع وزراءهم والمسؤولين الحكوميين لتنظيم هذا بطولة عظيمة، كما نشكر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ورئيسه ألكسندر سيفيرين على العمل المشترك والقرار المنسق لتأجيل يورو 2020 لصالح عائلة كرة القدم بأكملها".

قد يهمك ايضا : 

منظمة الصحة العالمية تعلن عدم وجود إصابات بفيروس كورونا في سورية

اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم يؤجل بطولة كوبا أمريكا بسبب كورونا

قد يعجبك ايضا
error: جميع الحقوق محفوظة © رصد التونسية