إنفانتينو يؤكد أهمية استخدام قوة كرة القدم لنشر الوعي ضد فيروس "كورونا"

الأخبار
Editorial Department17 مارس 2020
إنفانتينو يؤكد أهمية استخدام قوة كرة القدم لنشر الوعي ضد فيروس "كورونا"


أكد جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم أن الفيفا سيستخدم وسائل التواصل الاجتماعي وقنوات أخرى للمساعدة في تعميم نصائح منظمة الصحة العالمية بشأن غسل اليدين، والبقاء في المنزل عند ظهور أعراض فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت صحيفة سي إن أيه الآسيوية التي نقلت رسالة إنفانتينو عن وكالة الأنباء رويترز فإن رئيس الفيفا خاطب اتحادات كرة القدم على أن تحذو حذوها في نشر الوعي ضد فيروس كورونا.

وقال إنفانتينو في رسالته :"بالشراكة مع منظمة الصحة العالمية ، نطلق مبادرات بناء الوعي المصممة لتقديم توصيات وخطوات عملية لمعالجة انتشار كوفيد 19 "كورونا".

وأضاف :"أوصيكم بشدة أن يستخدم كل اتحاد على قدر مستواه قوة كرة القدم لإرسال ونشر هذه الرسائل الرئيسية".

وتابع :"في ظل هذه الظروف، يجب علينا الآن بذل كل ما في وسعنا لحماية المشجعين واللاعبين والمدربين وكل من يشارك في لعبتنا الجميلة، والأهم من ذلك، يجب على سلطات كرة القدم اتخاذ جميع التدابير اللازمة لمنع انتشار الفيروس إلى المجتمع الأوسع".

وأكمل :"حتى الآن، أظهر مجتمع كرة القدم العالمي إحساسًا بالتضامن والوحدة في مواجهة هذا التهديد ويجب أن نستمر في فعل الشيء نفسه عند التفكير في كيفية معالجة العواقب التي سنواجهها لمستقبل المسابقات بعد أن يكون هذا الخطر وراءنا".

وواصل :"سيبقى على اتصال منتظم مع جميع أصحاب المصلحة المعنيين خلال هذه الفترة العصيبة ، وسيبحث عن إيجاد حلول في الوقت المناسب بروح من التعاون ، مع مراعاة مصالح كرة القدم على جميع المستويات".

يُذكر أن فيروس كورونا تسبب في إيقاف العديد من المنافسات الكروية حول العالم أبرزها دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي والدوريات الخمس الكبرى، بجانب الدوري المحلي وكأس مصر.

قد يهمك ايضـــًا :

"الفيفا" يُطالب بتغيير "تاريخي" بنظام بطولة كأس أمم أفريقيا

الفيفا يوافق على استقالة الاتحاد العراقي