Take a fresh look at your lifestyle.

الاشتباه في إصابة شخصين بفيروس كورونا في توزر وهذه التفاصيل

اشتبهت الجهات الصحية في ولاية توزر، اليوم الاثنين، في احتمال إصابة شخصين بفيروس « كورونا » المستجد، بعد تلقي معلومات تفيد بعودة الشخص الأول، وهو أصيل الجهة، يوم أمس الاحد من إيطاليا عن طريق رحلة نحو الجزائر، دخل على إثرها برّا إلى تونس عبر معبر ملولة من ولاية جندوبة، ليلتحق بمقر سكناه بمعتمدية دقاش، وذلك وفق ما ذكره المدير الجهوي للصحة، نبيه ثابت.
وبحسب ما صرح به المصدر ذاته، في نقطة إعلامية انتظمت عشية اليوم الاثنين، فقد وقع الاعلام عنه عن طريق الأجهزة الأمنية وتحول فريق صحي على عين المكان، أين تم رفع عيّنات من دمه وأخذ جميع المعلومات عنه، ملاحظا أنه لا يشكو حاليا من أعراض الفيروس، إلا أنه تم عزله هو وأسرته في مقر سكناهم.
وفيما يتعلق بالشخص الثاني، فهو سائح أجنبي مقيم في أحد النزل بمدينة نفطة أبلغ عن نفسه باعتبار أنه يشكو من ارتفاع في درجة حرارته وبعض الاعراض الأخرى، وقد تم التحول الى مقر اقامته وأخذ عينة من الدم على أن يتم الإعلان عن نتائج التحاليل عشية الثلاثاء، وفق المصدر ذاته.
وأشار المدير الجهوي للصحة، الى أن عدد الخاضعين الى الاجراء المتعلق بالعزل الذاتي في ولاية توزر بلغ حتى اليوم، 60 شخصا، النسبة الكبيرة منهم عادوا من إيطاليا، ملاحظا أن هذا العدد يتعلق بالعائدين مباشرة عبر رحلات حطت بمطار توزر، في حين أن العدد الآخر حلوا في رحلات حطت بمطار المنستير أو تونس قرطاح، وسيتم حصرهن بالتنسيق مع المعتمدين والعمد.
وشهدت ولاية توزر، في اطار الوقاية من فيروس « كورونا »، مبادرات لعدد من مكونات المجتمع المدني، منها مبادرة لجنة اسناد الدولة لمجابهة فيروس كورونا بنفطة، التي انطلقت، عشية اليوم الاثنين، في حياكة مجموعة من الكمامات بعدما تم جمع تبرعات واقتناء مواد أولية وتمكين مجموعة من الفتيات من هذه الكمية لحياكتها تطوعا، وفق قاسم السنوسي، أحد أعضاء المبادرة.
وأضاف السنوسي، أنه سيتم اثر ذلك توزيع الكمامات مجانا على مواطني مدينة نفطة، ملاحظا أنه تم تجميع مجموعة من الكمامات ومواد التنظيف والتعقيم وستتكفل اللجنة بتوزيعها على أعوان شرطة الحدود والديوانة بمعبر حزوة.
وفي معتمدية دقاش، نفذت جمعيات حملات نظافة وتعقيم بعد جمع تبرعات، حيث تم تطهير محطة النقل البري في المدينة وتعقيم الشارع الرئيسي، على أن تتواصل الحملات لتشمل الإدارات والمؤسسات العمومية.

قد يعجبك ايضا
error: جميع الحقوق محفوظة © رصد التونسية