Take a fresh look at your lifestyle.

انقسام في سوريا بعد تعاقد اتحاد الكرة مع التونسي نبيل معلول لقيادة المنتخب الأول

أثار تعاقد اتحاد الكرة السوري، مع التونسي نبيل معلول، لقيادة المنتخب الأول، في الفترة المقبلة، تأييد عدد من النقاد، واعتراض آخرين.

وأعلن اتحاد الكرة، الخميس الماضي، التعاقد مع معلول؛ لتحقيق حلم الجماهير بالوصول للمونديال، لأول مرة في تاريخ الكرة السورية.

 يرصد في التقرير التالي، آراء عدد من المدربين والنقاد حول التعاقد مع معلول:

قرار خاطئ

المدرب السوري فاتح ذكي، يرى أن اتحاد الكرة استعجل في التعاقد مع معلول، خاصة بعد قرار الاتحادين الآسيوي والدولي، تأجيل التصفيات الآسيوية لأكثر من 6 أشهر.

وقال: "ماذا سيفعل معلول خلال هذه الفترة؟ مع العلم بأن الوديات متوقفة، فهل يعقل أن يقبض المدرب وجهازه المساعد مئات الآلاف من الدولارات وهو يتابع عمله أيضا كمحلل فني في إحدى القنوات الفضائية؟".

وأضاف: "الدوري المحلي متوقف، وبذلك لن يستطيع متابعة الفرق ومراقبة اللاعبين لضمهم للمنتخب، كان من الأفضل تأجيل التفاوض وإعلان التوقيع لحين معرفة استئناف الدوري أو التصفيات الآسيوية المشتركة".

وزاد: "أعتقد أن القرار خاطئ، والسؤال الذي يطرح نفسه لماذا لم يمنح المدرب المحلي فجر إبراهيم الفرصة الكاملة، خاصة وأنه حقق 5 انتصارات مهمة في المجموعة، وهذا يؤكد أنه مدرب جيد".

خطوة متسرعة

بدوره، أكد اللاعب الدولي جهاد أشرفي، أن اتحاد الكرة تسرع بالتعاقد مع معلول، خاصة وأنه اشترط أن يبقى في عمله كمحلل بإحدى القنوات، وكذلك رفضه الإشراف على المنتخبات الوطنية الأخرى، كالأولمبي والشباب.

وزاد: "كنا نتمنى أن يتم تجديد الثقة بالجهاز الفني القديم بقيادة فجر إبراهيم، الذي قاد المنتخب لصدارة المجموعة وبالعلامة الكاملة".

تحقيق الحلم

جومرد موسى اللاعب الدولي، أشاد بخطوة اتحاد الكرة بالتعاقد مع مدرب كبير، يمتلك خبرة ومعرفة ولديه أفكار رائعة، ونجح بقيادة نسور قرطاج للمونديال.

وقال: "نحلم بوصول نسور قاسيون معه للمونديال، علينا الصبر على المدرب وكذلك تقديم كل الدعم المالي والمعنوي".

وأضاف: "بالنسبة للأموال التي سيقبضها معلول وجهازه الفني فهي من الأموال المجمدة للاتحاد السوري، لدى الاتحادين الآسيوي والدولي، والاستفادة منها خطوة جيدة".

قد يهمك ايضا : 

التونسي نبيل معلول يؤكّد أنه سيقود منتخب سورية إلى المونديال

اتحاد الكرة السوري يشيد باستقبال منتخب نسور قاسيون في الإمارات

قد يعجبك ايضا
error: جميع الحقوق محفوظة © رصد التونسية