Take a fresh look at your lifestyle.

وصول آلة التصوير بالرنين المغناطيسي الى المستشفى الجهوي بالقصرين

وصلت صباح اليوم السبت 14 مارس 2020 آلة التصوير بالرنين المغناطيسي الى المستشفى الجهوي بالقصرين وهي اول آلة يتم تركيزها في احدى المناطق الداخلية وسيتتفع بخدماتها المواطنين بالولايات المجاورة لولاية القصرين.

ويأتي تركيز هذه الالة في اطار دعم المستشفى الجهوي بالقصرين و المستشفيات المجاورة للتخفيف من معاناة التنقل التي يتكبدها المريض الى الولايات الاخرى بعد انتظار طويل و تاخير شهدته البناية المخصصة لتركيز هذه الالة.

و يذكر ان التكلفة الجملية لهذا المشروع بلغت 4 مليون دينار باعتبار التجهيزات و البناية و من المنتظر ان تدخل حيز الاستغلال الفعلي موفى شهر افريل المقبل.

و في اطار تقدم المشاريع في قطاع الصحة اكد المدير الجهوي للصحة بالقصرين عبد الغني الشعباني ان المستشفى الجهوي بالقصرين يشهد انجاز مشاريع اخرى و احداث 5 اقسام جديدة منها قسم الاستعجالي بمواصفات جديدة و قسم الانعاش و التخدير و قسم المجاري البولية و الصدرية و قسم المعدة و الكبد.

وافاد الشعباني ان نسبة تقدم الانجاز بهذه الاقسام بلغت نسبة ال 75 بالمائة و من المنتظر ان تستكمل في غضون شهر جوان من السنة الخالية و بقيمة جملية تقدر ب 15 مليون دينار دون اعتبار التحهيزات.

و اضاف في نفس السياق انه من المنتظر ان تستكمل اشغال 3 اقسام اخرى في موفى شهر اوت المقبل بتكلفة تقدر ب 3،7 مليون دينار وهي قسم الغدد و السكري و قسم الجلدية و قسم الاعصاب.

هذا و من المنتظر ايضا تركيز الة القسطرة في غضون شهر افريل 2020 مشاريع من شانها ان تخفف من معاناة المريض في التنقل الى ولايات اخرى للعلاح و تقديم خدمات صحية افضل بالجهة.

حاتم الصالحي

قد يعجبك ايضا
error: جميع الحقوق محفوظة © رصد التونسية